Wednesday, March 6, 2013

اكتشاف ثغرة أمنية في «غلاكسي نوت ‬2» عبر «مكالمات الطوارئ»

 تم اكتشاف ثغرة أمنية في هاتف «سامسونغ غلاكسي نوت ‬2» تتيح للغرباء الولوج للتطبيقات التي يضعها المستخدم على الشاشة الرئيسة لهاتفه حتى في حالة تفعيل «القفل».

 وأوضح مكتشف الثغرة تيرانس إيدن عبر مدونته طريقة استغلال الثغرة الأمنية تلك عبر هاتفه المثبت عليه النسخة «‬2،‬1،‬4» من «أندرويد» من خلال زر «مكالمات الطوارئ»، الذي يظهر عند تفعيل «قفل» الهاتف. وأشار تيرانس إلى أن الثغرة الأمنية تستغل عند الضغط على زر «مكالمات الطوارئ» ثم أيقونة «آي سي إي ـ في حالات الطوارئ»، ثم الضغط المطول على زر «الرئيسة» الموجود أسفل الشاشة، إذ تظهر لثانية التطبيقات الموجودة على الشاشة الرئيسة، ويمكن للغرباء الضغط عليها وتفعيلها قبل أن يتم الانتقال مجدداً إلى وضع «القفل». وتحتاج هذه الطريقة  إلى السرعة في الضغط على تطبيقات الشاشة الرئيسة للهاتف عند ظهورها بشكل خاطف قبل التحول إلى وضع «القفل» مجدداً، وأن أغلب التطبيقات تم فتحها عدا تطبيق «غوغل بلاي»، الذي لم يتفاعل مع الضغط عليه بعد التحول لوضع «قفل» الهاتف.

ولم ترد «سامسونغ» رسمياً على تلك الثغرة الأمنية، إلا أن  موقع «سي نت» أشار إلى أن تحديث فرعي مقبل لنظام «أندرويد» سيعالج الثغرة وبعض المشكلات الأخرى.

No comments:

Post a Comment