Wednesday, March 13, 2013

كيفية تحديث نيكسوس 7 3G إلى أندرويد 4.4.2


إذا كنت ممن يريدون تحديث أندرويد 4.4.2 لجهاز نيكسوس 7 3G فأنت في المكان الصحيح،إليك الرابط لتحميله من  سيرفرات جوجل من هنا،والآن كيف سنقوم بإعطاء الإشارة لتحديث أندرويد 4.4.2 لجهاز نيكسوس 7 3G ؟ الأمر سهل فقط تابع معي،ملاحظة:إذا كان لديك جهاز نيكسوس واي فاي هذه الطريقة تعمل معه أيضا لكنك سوف إلى هذا الملف من هنا.

هناك طريقتان:
الطريقة الأولى( المختصرة):

وضع الجهاز في وضعية  recovery،ربط النيكسوس مع الحاسوب بواسطة كابل usb ،ثم اختر "apply update from adb,"بعد ذلك إستعمل 'adb sideload' ، إذا كان لديك  custom recovery فيجب القيام بالتحديث بالطريقة الإعتيادية(مباشرة من الملف إلى ذاكرة الجهاز).

الطريقة الثانية:

الشروط:جهاز نيكسوس 7 3G تحت نظام أندرويد 4.2.1 ،بهذه الطريقة لن تفقدوا بياناتكم .

الخطوة الأولى:حمل ملف التحديث من سيرفرات جوجل من هنا.إذا كانت لديك custom recovery،يلزمك فقط نسخ الملف على جهازك وإعادة تشغيله في وضع recovery ثم قم بالفلاش كما تفعل مع أي ملف zip وبذلك تكون قد انتهيت.

أما إذا كنت تملك ،تابع معي

الخطوة الثانية:أعد تشغيل جهاز نيكسوس 7 واستمر في الضغط على Volume Down وعند التشغيل عندما تظهر القائمة  fastboot وكلمة restart اضغط على Volume Up بضع مرات وعند ظهور Recovery اضغط على زر الطاقة أو التغذية (power button)للدخول ل Recovery .
سوف يظهر مجسم أندرويد وعلامة تعجب حمراء.الآن قم بالضغط في نفس الوقت على Volume Up+power  سوف تظهر لك القائمة التالية.

إختر الخيار الثاني والمسمى update from adb

الخطوة الثالثة:اربط جهاز النيكسوس 7 مع الحاسوب بواسطة كابل usb،تأكد من أن لديك النسخة الأخيرة من adb والتي تدعم نظام  sideload(إن لم تكن لديك حمل النسخة الأخيرة من Android SDK لضمان تحديث adb)

احتفظ بالملف الذي قمت بتحميله على جهازك ،وافتح نافذة الأوامر (نفس الشيء سواء على الويندوز،لينوكس أو الماك)على نفس دليل الملف zip.

ثم اكتب هذا الأمر:

adb sideload 357318e165a8.signed-nakasig-JDQ39-from-JOP40D.357318e1.zip

يجب أن يظهر لك شريط التقدم يذهب حتى  %100 كالتالي:

sending:'sideload'100%




عند هذه المرحلة يكون الجهاز يقوم بعملية التحديث.
الخطوة الرابعة:قم بإعادة التشغيل ،وانتهينا استمتع بأندرويد 4.4.2 على جهاز نيكسوس7.






No comments:

Post a Comment