Saturday, March 23, 2013

«اتصالات» تطلق «إي لايف التلفزيونية» على الحواسب المحمولة و«آي باد»

 قامت شركة "اتصالات "بإطلاق  خدمة «إي لايف التلفزيونية» على أجهزة الـ«آي باد»، و«ميني آي باد»، والحواسب المحمولة والشخصية، لتكون بذلك أول مشغل في منطقة الشرق الأوسط والخليج يقوم بإطلاق هذه الخدمة.


وقال نائب رئيس خدمات الاتصال المنزلية في «اتصالات»، راشد ماجد العبّار، لـ«الإمارات اليوم»، إنه «بإطلاق هذه الخدمة،  سيتمكن مشتركو اتصالات للمرة الأولى من مشاهدة القنوات التلفزيونية على هذه الأجهزة، في أي مكان خارج المنزل، عبر الشبكات اللاسلكية، أو عبر شبكة اتصالات للإنترنت عالي السرعة». 

وأوضح العبار أن هذه الخدمة تتيح البث الحي لأكثر من ‬150 قناة تلفزيونية، من بينها تسع قنوات شديدة الوضوح، تتنوع بين قنوات المنوعات والترفيه، وقنوات الأطفال، والقنوات الإخبارية، والقنوات الرياضية، بما فيها «أبوظبي» الرياضية، و«الجزيرة» الرياضية، و«دبي» الرياضية.
ولفت إلى أن «اتصالات» تعتزم زيادة هذه القنوات التلفزيونية على هذه الأجهزة إلى ‬250 قناة تلفزيونية قبل نهاية العام الجاري، موضحاً أن هناك مفاوضات ـ في الوقت الراهن ـ مع العديد من القنوات التلفزيونية الكبرى، حول حقوق البث، تمهيداً لإطلاقها على الحواسب والـ«آي باد».
وتتيح الخدمة الجديدة ـ وفقاً للعبار ـ مشاهدة البرامج المسجلة، التي سبق بثها فترة تمتد إلى أسبوع، وذلك لأكثر من ‬100 من البرامج في ‬15 قناة تلفزيونية، التي قد تكون فاتت المشاهدين عروضها المباشرة، أو ما يسمى خدمة «كاتش آب»، وذلك على أجهزتهم اللوحية، أو ضمن متصفح الإنترنت على حواسبهم، كما سيمكنهم أيضاً مشاهدة الأفلام عند الطلب، كما يقدم هذا التطبيق ميزة إضافية تتمثل في تمكين المشتركين من إرسال تغريدات «تويتر»، عن البرامج أو الأفلام التي يشاهدونها مباشرةً، من خلال تطبيق eLife TV كما يمكنهم وضع مشاركاتهم من معلومات وصور على حساب «فيس بوك»، ومشاركتها مع أصدقائهم. وأوضح العبار أن مشتركي «إي لايف» التلفزيونية في المنازل، يمكنهم الاشتراك بتسديد ‬30 درهماً شهرياً، تشمل كذلك مشاهدة قناة الجزيرة الرياضية، دون أي رسوم إضافية.
وأشار إلى أن برنامج eLife TV يتوافر للتنزيل مجاناً من متجر Apple iTunes للتطبيقات، وبإمكان المشتركين كذلك التسجيل والمشاهدة على الموقع http://elifetv.etisalat.ae كما يمكن الاتصال على الرقم ‬101، أو زيارة أي من مراكز أعمال «اتصالات»، للحصول عليها.

No comments:

Post a Comment