Tuesday, March 19, 2013

ياهو تقترب من الاستحواذ على خدمة “ديلي موشن” لمشاركة الفيديوهات

ذكرت تقارير إخبارية أن شركة “ياهو” تنوي الاستحواذ على نسبة كبيرة من أسهم خدمة مشاركة الفيديوهات “ديلي موشن”،ويعتبر  Dailymotin المنافس الأول لخدمة “يوتيوب” المملوكة من طرف شركة “جوجل”.

وحسب تقرير لجريدة “وال ستريت جورنال” الأمريكية فإن “ياهو” تجري حاليا محادثات  للاستحواذ على نسبة 75% من أسهم موقع “ديلي موشن”، وهو ما سيتيح للشركة الأمريكية التحكم في الخدمة.
وأضاف التقرير أن هذه الصفقة تأتي ضمن سياسة “ياهو” الجديدة ، والتي تهدف إلى إعادة قوة الشركة الأمريكية في سوق التقنية مرة أخرى،بعدما تعرضت أسهم “ياهو”  لانخفاض كبير في سوق التقنية.
ويحتل موقع “ديلي موشن” المركز الثاني من حيث عدد الزوار بعد “يوتيوب”  بنحو 116 مليون مستخدم شهرياً.
وبحسب تقرير الجريدة الأمريكية فإن قيمة موقع “ديلي موشن” الحالية تبلغ حوالي 300 مليون دولار أمريكي، مما سيجعل الصفقة واحدة من الصفقات الأكبر في تاريخ الشركة منذ انضمام ماريسا إلى منصب الرئيس التنفيذي.


No comments:

Post a Comment