Friday, March 15, 2013

كيفية ترقية أجهزة الحاسب الشخصية

ترقية أجهزة الكمبيوتر واللاب توب تساعد على توفير النفقات الباهظة اللازمة لشراء حواسب جديدة،ولكن يتعين على المستخدم مراعاة بعض التعليمات والإرشادات عند استبدال المكونات الصلبة بأخرى أحدث.

مثلاً عند ترقية ذاكرة جهاز الكمبيوتر ، تنصح المجلة الصادرة بمدينة ميونيخ، بضرورة تركيب ذاكرتين أو أربعة بنفس السعة التخزينية قدر الإمكان، حتى تعمل وظيفة القناة الثنائية Dual Channel، التي تسمح بمعدل أعلى لنقل البيانات وهو ما ينعكس بالإيجاب على أداء الكمبيوتر.
وعندما يرغب المستخدم في تركيب أقراص صلبة أخرى في جهاز الكمبيوتر، فلابد من وجود فتحة خالية بين كل قرص صلب والآخر، حتى لا تتسبب الأقراص في زيادة سخونة بعضها البعض. وإذا قام المستخدم باستبدال المعالج، فيتعين عليه التأكد من أن المروحة، التي قد يتم توريدها مع المعالج، تفي بالمتطلبات الخاصة. وإذا كان صوت المروحة مرتفعاً للغاية، يمكن التغلب على هذه المشكلة بسهولة من خلال تركيب مروحة جديدة.
وبعد استبدال بطاقة الرسوميات أو ترقيتها يتعين على المستخدم  التأكد من أن وحدة الإمداد بالطاقة توفر ما يلزم من الطاقة الكهربائية للمكونات الصلبة الجديدة، ويوصي الخبراء الألمان باستعمال وحدة إمداد بالطاقة 500 وات لجهاز كمبيوتر من الفئة المتوسطة مزود ببطاقة رسوميات.
كما ينبغي تثبيت الإصدارات الجديدة باستمرار من برنامج تشغيل بطاقات الرسوميات، حتى تعمل البطاقات بقدرتها الكاملة.
 كما  يمكن  للمستخدم إذا لم يعد مقتنعاً بسرعة شبكة WLAN اللاسلكية. التخلص من هذه المشكلة عن طريق تغيير جهاز الراوتر. وأوضح الخبراء الألمان أن جهاز الراوتر الجديد، الذي يتمتع بجودة جيدة، يمكنه توفير سرعة مضاعفة لنقل البيانات وضعف المدى الذي يوفره جهاز راوتر عمره خمس سنوات؛ وبطبيعة الحال فإن شراء جهاز راوتر جديد لن يكون مجدياً، إلا إذا كان جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب يدعم المعيار الحالي n-WLAN، أو أنه يمكن تعديله وتجهيزه بهذا المعيار بشكل لاحق.

وينصح الخبراء بضرورة استبدال وحدة WLAN الصغيرة في أجهزة اللاب توب (صيغة PCIe)؛ وأوضحت نتائج الاختبارات أن الكثير من أجهزة اللاب توب المزودة بوحدة إنتل Centrino Advanced-N 6235 توفر العديد من المزايا الجديدة. وغالباً ما يجد المستخدم موضع تركيب Mini PCIe أسفل غطاء الأرضية بجهاز اللاب توب.

ومن الأفضل أن يتم تزويد أجهزة الكمبيوتر المكتبية بوحدة WLAN-USB لمعيار n-WLAN الحالي، وليس ببطاقة مدمجة؛ لأن وحدة الشبكة اللاسلكية WLAN-USB غالباً ما تكون مُزودة بكابل طويل وحوامل، وهو ما يساعد على نصبها وتوجيهها بشكل مثالي.

No comments:

Post a Comment