Thursday, March 14, 2013

سامسونج تكشف عن “جالاكسي إس 4″

قامت شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية، بالكشف عن هاتفها الذكي الجديد “جالاكسي إس 4″ وذلك في مؤتمرها المقام حالياً بمدينة نيويورك الأمريكية.

وتمت إزاحة الستار عن الهاتف الجديد  من طرف جيه كيه شين مدير قسم الهواتف المحمولة في الشركة الكورية الجنوبية، الذي يشبه كثيراً في تصميمه الهاتف “جالاكسي إس 3″ عدا الإطار الجانبي والشاشة الأكبر والوزن الأخف حيث يزن 130 جرام فقط.

ويتميز الهاتف الجديد“جالاكسي إس 4″ بإمتلاكه  شاشة قياس 5 بوصة، من نوع Super AMOLED بدقة Full HD أي بدرجة وضوح 1920×1080 بكسل، وكثافة بكسلات 441 بكسل لكل إطار,كما تم دعمه بذاكرة عشوائية سعة 2 جيجابايت وبطارية ذات قدرة 2600 ميلي أمبير، وسيطرح بثلاث سعات تخزين هما 16 و32 و64 جيجابايت.

وسيدعم الهاتف الجديد شبكات اتصالات الجيل الرابع بمعيار  إضافة توافر نسخة خاصة لاتصالات الجيل الثالث، 

وسيأتي الهاتف بلونين هما الأبيض والأسود، مدعومان بهيكل من “البولي كربونيت”، ومزوداً بعدد من التقنيات والمميزات الجديدة أبرزها تقنية “Eye tracking” لتتبع حركة العين.

ومن الميزات الجديدة التي كشفت عنها “سامسونج”  في الهاتف :

  • خاصية “Dual Camara” والتي تتيح للمستخدم التصوير بالكاميرا الخلفية والأمامية في وقت واحد
  • ميزة “Sound & Shot” التي تسجل خمس ثوان من الصوت قبل التقاط الصورة.
  • ميزة “DRAMA SHOT” والتي تتيح للمستخدم التقاط 100 صورة ووضعها في إطار واحد، حيث تستطيع كاميرا “جالاكسي إس 4″ التقاط حتى 100 لقطة في 4 ثوان فقط ,وهي تستهدف بشكل خاص عشاق التصوير.
  • ميزة “S Translator” التي تتيح الترجمة الفورية إلى 9 لغات، ليس من ضمنهم حتى الآن اللغة العربية؛ وتعمل تلك الميزة حتى في حالة عدم الاتصال بالإنترنت.

وحسب جيه كيه شين فإن الهاتف سيصل إلى 155 دولة حول العالم في نهاية إبريل القادم.

No comments:

Post a Comment