Tuesday, November 6, 2012

عصابة مخدرات مكسيكية تخطف مهندسين لبناء شبكة إتصالات خاصة بهم

اختطفت عصابة مخدرات مكسيكية 36 مهندساً متميزاً ليقوموا ببناء شبكة إتصالات لاسلكية سرية مشفرة خاصة بهم لا تلتقطها الشرطة.

وأعلن الجيش المكسيكي أنه قام بتفكيك شبكة واسعة من هوائيات الراديو تم بناؤها وتشغيلها من قبل احدى "عصابات المخدرات" الشهيرة المعروفة بـ "زيتا".

وقال مسؤول في الشرطة "ان اختفاء العمال المهرة هذه المناطق لم يكن من باب الصدفة"، والتي اكتشف فيما بعد أنه تم اختطافهم من قبل عصابات المخدرات من أجل انشاء وحدات اتصالات لاسلكية خاصة بهم تستخدم في تهريب وترويج المخدرات.

وقال والد أحد المختطفين "ابني المهندس بقي مختطفاً ما لا يقل عن ست سنوات، واجبرته عصابات المخدرات على صنع أنظمة راديو متطورة لاستخدامها في عملياتهم".

يذكر أن زيتا هي منظمة أنشئت في أواخر التسعينات..إذ تضم نخبة عسكرية هاربة من الجيش المكسيكي وكانت في خدمة عصابة الخليج اكبر منظمة تهريب مخدرات في المكسيك..كما تعد زيتا المجموعة الإجرامية الأكثر قوة في المكسيك.

وخلال السنوات الأخيرة أصبحت زيتا واحدة من الأهداف الرئيسية لقوات الأمن المكسيكية نظرًا لما ارتكبته هذه المنظمة من مجازر بشعة.

وتدور حرب طاحنة بين تكتلات المعروفة بـ"الكارتيلات"، المتنافسة بينها على تهريب المخدرات والهيمنة على مناطق الإنتاج، من جهة، وبينها وبين القوات الحكومية من جهة أخرى.

وتُعتبر المكسيك أحد أكبر موردي الهيروين إلى السوق الأميركية، وأكبر مصدر أجنبي للماريجوانا.
-->

No comments:

Post a Comment