Tuesday, November 6, 2012

55 الف ريال ثمن خمسة ايام زواج

55 الف ريال ثمن خمسة ايام زواجسعودية تقرر شراء ورقة طلاقها بمبلغ قدرة 55 ألف ريال لأن زوجها لا يصلي وذلك بعد خمسة أيام فقط من الزواج.

وقالت بعض الصحف السعودية إن سيدة سعودية لم تجد للحصول على ورقة طلاقها سوى استعدادها أمام المحكمة لدفع 55 ألف ريال بعد زواج بينهما لم يتجاوز خمسة أيام.

وأضافت أن قضية المرأة انتهت إثر رفضها العودة لبيت الزوجية بحكم شرعي يقضي بفسخ النكاح بين الزوجين مقابل تعويض الزوجة لزوجها بمبلغ 55 ألف ريال من قيمة المهر الذي بلغ في حينها 70 ألف ريال واعتبار المبلغ المتبقي من المهر بمثابة نفقة لجنينها الذي ما زالت تحمله في أحشائها من ثمرة الزواج المذكور.

وتعود تفاصيل القضية التي تقدم الزوج لمحكمة "ضمد" بدعوى ضد زوجته التي تركت منزل الزوجية بعد خمسة أيام من زفافهما اذ طالب في دعواه إعادتها لبيت الزوجية طائعة منقادة، فيما بررت الزوجة بعد مثولها أمام القضاء خروجها لمنزل أهلها بأن زوجها يسئ العشرة ولا يصلي ويشاهد المنكرات وهو الأمر الذي نفاه الزوج.

وحاول ناظر القضية تقريب وجهات النظر بين الزوجين المتخاصمين من خلال إحالة معاملتهما للجنة إصلاح ذات البين والتي لم تستطع إعادة الوئام بينهما بسبب إصرار الزوجة على الطلاق.
-->

No comments:

Post a Comment