Sunday, November 11, 2012

مضغ العلكة قبل الامتحان يمنحك تركيزاً اكبر!

مضغ العلكة قبل الامتحان يمنحك تركيزاً اكبر!
كشفت دراسة جديدة أن مضغ اللبان قبل الامتحان، قد يمنح الطلاب دفعة أقوى وتركيزاً أكبر، حيث إن مضغ اللبان لمدة لا تزيد على خمس دقائق قبل الامتحان قد يحسن أداء الطالب، لكن لا بد أن يتخلص منها قبل أن يبدأ الامتحان نفسه، لأن مضغها أثناءه سيشتت تركيز الطالب عند الإجابة.
قال الباحث سيرج أونيبر، الأستاذ المساعد لعلم النفس في جامعة سانت لورين بكانتون: ” لقد لاحظنا فوائد كثيرة واضحة من مضغ اللبان قبل الامتحان خلال الفحص العقلي.”
ووفقاً لجريدة “نورت” فإنه خلال هذه الدراسة قام الباحثون بمقارنة تأثير مضغ اللبان قبل وأثناء أوضاع مختلفة من الفحص لدى مجموعة مؤلفة من ثمانين طالباً.



-->
وأظهرت النتائج أن الطلاب الذين مضغوا اللبان لمدة خمس دقائق قبل تقديم الامتحان كان أداؤهم (خلال الامتحان) أفضل بكثير ممن لم يمضغ، إلا أن مدة تأثير ذلك لم تتعدى 15-20 دقيقة بعدها.
ويفسر باحثون ذلك بأن مضغ اللبان قبل الامتحان يحرض على إفراز مادة خاصة في الدماغ تعمل على تنشيطه، وفي الوقت نفسه إذا استمر في مضغها أثناء الامتحان فإن ذلك سيؤدي إلى تشتت الدماغ بين فعل المضغ والتركيز العقلي فيه، لذا يحذر من مضغها أثناءه، أو كما قالوا على الطالب ألا يشعر بالحزن لأنه لا يستطيع أن يمضغ اللبان ويقدم الامتحان في الوقت نفسه!.

No comments:

Post a Comment