Thursday, April 4, 2013

الكشف عن واجهة البداية “Facebook Home” لنظام أندرويد

 أعلن “فيسبوك” خلال مؤتمره الصحفي اليوم عن واجهته الجديدة لنظام “أندرويد” والتي تحمل اسم “Facebook Home”، وهي بمثابة واجهة بداية “Luncher” للهواتف الذكية والحواسب اللوحية.

وتتميز واجهة البداية   بأنها تعرض محتوى الفيس بوك بشكل دائم في واجهة نظام الاندرويد بعرضها أخر المشاركات والرسائل الواردة للمستخدم على حسابه في موقع “فيسبوك” بشكل مختلف على شاشة جهازه الذكي الرئيسية، ليسهل عليه التواصل مع أصدقائه على الموقع ،بحيث يمكن كتابة تعليق من خلال الضغط على زر ايقونة التعليقات الموجود في الأسفل و إلاعجاب  من خلال الضغط على الشاشة مرتين بنفس الطريقة الموجودة في تطبيق انستقرام.

كما قدم "فايسبوك" ميزة  "Chat Heads التي تظهر صور الأصدقاء الذي يتواصلون مع مستخدم الجهاز الذكي في الجهة العليا اليمنى من الشاشة،بحيث يستطيع المستخدم إجراء محادثة مع احد الأصدقاء بالضغط على صورة الصديق لفتح نافذة المحادثة مع صاحبها، وإذا أراد المستخدم إغلاق المحادثة فإنه يقوم بسحب ايقونة المستخدم الآخر إلى أسفل الشاشة .


ومن أجل تسهيل الوصول إلى التطبيقات المفضلة، قدم الفيس بوك منصة لتشغيل هذه التطبيقات ويمكن التعديل على القائمة بحسب رغبه المستخدم ،كما يمكن للمستخدم تخطى واجهة البداية تلك للوصول إلى تطبيقاته عبر وضع إصبعه على صورته على شاشة جهازه ومن ثم القيام بالسحب إلى أعلى.

و سيتم إطلاق هذه الواجهة الجديدة  في 12 من هذا الشهر وسيتم تحميلها من متجر جوجل بلاي ، وستدعم مجموعة من أشهر الهواتف الذكية عند الإطلاق HTC One X, HTC One X+, Samsung GALAXY S III , Samsung GALAXY Note II. HTC One  ,GALAXY S4 إضافة إلى أن الواجهة تدعم العمل على الحواسب اللوحية.
وسيعمل “فيسبوك” على تحسين هذه الواجهة بإضافة ميزة جديدة إلى واجهة “Facebook home” كل شهر على الأقل. 

No comments:

Post a Comment