Saturday, April 6, 2013

إليكم طرق مقاومة التجاعيد

قبل الاسراع في اللجوء الى علاجات ملء ومقاومة التجاعيد، وقبل البدء باستيضاح اية مادة حشو هي التي تلائم حالتنا، دعونا نجيب اولا عن السؤال الاهم: كيف تظهر تجاعيد الوجه؟ 

إليكم طرق مقاومة التجاعيد  لا يحتاج بنو البشر الى البحث عن علامات الشيخوخة لديهم، اذ انها تظهر لوحدها، سواء كانت داخلية او خارجية. فالاكتئاب في ذكرى ميلادهم، الشعور بالتعب في ساعات المساء المبكرة، عدم الرغبة بالتنزه كما كانوا يفعلون سابقا، عدم مواكبة الموضة الجديدة، بالاضافة الى الشعور بالالم في مناطق متعددة من الجسم وظهور الشعر الابيض والتجاعيد - هي كلها من العلامات الواضحة التي تشير الى التقدم في السن.

 قد يقول البعض انهم عملوا كثيرا حتى ظهرت هذه التجاعيد في وجههم (اي انها دليل على العمل والتعب خلال السنوات التي مضت)، لكن هذا لا يمنع الكثير من الناس الاخرين من اللجوء الى العلاجات التي تساعدهم على مقاومة التجاعيد باستخدام مواد الحشو. اليوم، واكثر من اي وقت مضى، هنالك الكثير من الناس الذين لا يرغبون بظهور حتى ولو تجعيدة واحدة في وجوههم، لذلك فاننا نراهم، ومنذ سن الثلاثين تقريبا، يتوجهون لتلقي علاجات خاصة لاخفاء ومقاومة التجاعيد وحقن مواد الحشو فيها. والسبب هو انهم، ومع احترامهم الشديد للعمل الشاق، يفضلون كسب امور اخرى من هذا العمل، وليس تجاعيد الوجه.

قبل الاسراع في اللجوء الى علاجات ملء ومقاومة التجاعيد، وقبل البدء باستيضاح اية مادة حشو هي التي تلائم حالتنا، دعونا نجيب اولا عن السؤال الاهم: كيف تظهر تجاعيد الوجه؟ ومتى علينا بدء البحث عنها في الطريق لمقاومة التجاعيد ؟

تظهر التجاعيد نتيجة الانخفاض في عدد خلايا الجلد. والحديث هنا عن خلايا الايلاستين (Elastin)، الخلايا الدهنية وخلايا الكولاجين. هذه الخلايا هي المسؤولة عن ليونة الجلد من خلال دعمها لخلاياه. ابتداء من منتصف سنوات العشرين تقريبا، يبدا جلد الوجه بالتقلص واخذ شكل اية حركة او علامة في عضلات الوجه. هنا، تصاب الانسجة التي حافظت قبل ذلك على شباب الجلد (البشرة) بالضرر والاذى.

بهذا الشكل، تتحول كل حركة في الجلد الى تجعيد في حال تم القيام بها مرات كثيرة. على سبيل المثال، الضحك، الابتسامة او رفع الحاجب. هذه هي الاسباب التي تؤدي الى نشوء غالبية التجاعيد التي تظهر حول الفم، الحاجبين، الانف والعينين.
بالاضافة الى هذه العوامل، هنالك عوامل اخرى خارجية تؤثر على بشرة الوجه وتؤدي الى تكون التجاعيد. تشمل هذه العوامل امورا مثل التلوث، الجفاف، اشعة الشمس (يؤدي التعرض المستمر لاشعة الشمس الى تدمير الانسجة الضامة في الجلد، ومن خلال ذلك الى ظهور التجاعيد، ليس فقط في الوجه وانما في منطقة الصدر، الكتفين، الرقبة ومؤخرة العنق). من العوامل الاضافية التي تسبب الضرر للجلد هي التدخين، فهو يقلل من تدفق الدم الى الجلد، الامر الذي يمنع الجلد من انتاج خلايا جلدية جديدة، فيتوقف تجدده.

تشمل العوامل الاخرى التي تؤثر على الجلد وظهور التجاعيد، كلا من: الحالات النفسية المختلفة، سوء التغذية (نقص الفيتامين E) وانخفاض الوزن الحاد. لكن، وعلى الرغم من ذلك، يخطئ الظن من يعتقد انه اذا لم يدخن ولم يقض وقتا طويلا تحت اشعة الشمس وكذلك اتبع نظام تغذية سليما، فانه سيحافظ للابد على نضارة بشرة جسمه، وبالتحديد وجهه. فظهور التجاعيد هو الطريقة الطبيعة التي يقول لنا جسمنا من خلالها اننا نتقدم في السن.

هنالك نوعان من التجاعيد: التجاعيد النشطة، والتجاعيد الثابتة (او المستقرة). التجاعيد النشطة هي التجاعيد التي تظهر نتيجة عمل عضلات الوجه. انها تجاعيد الملامح (التعبير) التي تظهر بسبب التعبير عن المشاعر من خلال الوجه، مثل البكاء، الغضب، الضحك وغيرها. وخلافا لهذه التجاعيد، هناك التجاعيد الثابتة التي تظهر نتيجة التغيرات الطبيعية التي تحصل في بشرة الوجه. تظهر هذه التجاعيد، عادة، في منطقة الانف وما فوقها.

من يعتقد بانه عمل بجد وكسب كل تجعيدة في وجهه باستقامة، فيحق له – بالطبع - مواصلة الحفاظ عليها. اما من يريد ان يكون مظهره شابا، فان كل ما عليه فعله هو اللجوء الى علاج ملء ومقاومة التجاعيد بغية اخفائها.


المصدر : http://www.webteb.com


No comments:

Post a Comment