Friday, January 11, 2013

الاتصال بالإنترنت يحول دون زيادة عائدات شركات الاتصالات


توقع تقرير حديث نشرته مؤسسة «جونيبر» البحثية، تحول المليارات من أصحاب الأجهزة المتنقلة الى التعامل مع خدمة الصوت عبر بروتكول الانترنت المتقدمة بحلول عام 2017، وذلك على الرغم من الصعوبات الكثيرة التي ستواجه تحقيق العوائد من ذلك الانتقال.
وأشارت المؤسسة البحثية الى ان الزيادة في عدد مستخدمي خدمة الصوت عبر بروتكول الإنترنت (VoIP) ستحدث تغييرا كبيرا في الطريقة التي تنقل بها حركة الصوت.
وأوضحت «جونيبر» ان أكثر ما سيدفع النمو في السوق يشمل زيادة عدد شركات الاتصالات التقليدية التي ستبدأ في تقديم الخدمات المتقدمة مثل خدمة الصوت عبر بروتكول الانترنت والتحسينات في تكنولوجيا الشبكات وكذلك المنافسة الكبيرة في السوق.
وقال انثوني كوكس المحلل في مؤسسة جونيبر، ان زيادة العوائد من النمو في استخدام خدمة الصوت عبر بروتكول الانترنت لن تكون شيئاً سهلاً.
وأوضح كوكس ان عديداً من المستخدمين يشتركون في الخدمات المتقدمة أو غير العادية من دون ان تكون لديهم أي رغبة في دفع أي شيء مقابل هذه الخدمات، وكذلك فان بعض مقدمي الخدمة ليس لديهم نماذج لتحقيق عوائد على المدى القصير.
وأضاف ان الاختصاصيين في شركات تقديم خدمة الصوت عبر بروتكول الانترنت المتنقلة يأملون من جهة على معالجي مشكلة التسييل عن طريق فتح واجهات تطبيقات برمجياتهم لأطراف ثالثة، وكذلك لمشغلي الهواتف النقالة، كما يعملون من جهة أخرى على تقديم عروض أكثر تعقيداً للخدمات.
المصدر

No comments:

Post a Comment