Saturday, September 1, 2012

Galaxy Note II ضد Galaxy Note: مالجديد؟


جهاز جديد و ضجة إعلامية كبيرة، خصوصا إن كان هاتف منتظر و صاحب شعبية جارفة. و لكن مهما تحدثنا عن مواصفاته و كيف يبلي من الجانب التقني هنالك سؤالك يستمر العديد من المستخدمين بإلقائه و من الصعب الحصول على إجابه واضحة. هل أقوم بإقتناء الجالاكسي نوت 2؟ خصيصا إن كنت املك النسخة السابقة؟
في هذا التقرير سنقوم بذكر أهم مميزات الجالاكسي نوت 2 من شاشة و معالج و أمور تقنية بسيطة و حتى النظام، و في كل فقرة سنقدم لكم رأينا يا ملاك النسخة الأولى من الهاتف و هل يستحق الهاتف أن تقوموا بشراءه حتى إن كنتم تملكون النسخة الأولية.
معالج أقوى و أسرع
معالج الجالاكسي نوت 2 هو من نوع Exynos رباعي النواة صاحب سرعة 1‪.‬6GHz، حقيقةً إن كنت تملك هذا المعالج في أي هاتف لديك سنتين إن لم تكن المدة أطول في إستخدامه و عدم الشعور بأنك متأخر تقنيا و الفضل يعود لقو المعالج. لكن السؤال هو هل ملاك الجالاكسي نوت الذي يملكون معالج Exynos 4210 ثنائي النواة بدأوا بالشعور بأنهم يحتاجون هاتف بمعالج أقوى؟
لا أعتقد بأن الأمر يتطلب هاتف جديد، معالج الجالاكسي نوت بنسخته الأولى يأتينا بسرعة 1‪.‬4GHz و هو يؤدي واجبه على أكمل وجه. نرى بأن تقوم بتأجيل تطوير هاتفك للنسخة الجديدة الى أن تشعر بأن هنالك تطبيقات تتطلب معالج أفضل و بدأت بالشعور بأنك متأخر تقنيا.
شاشة أكبر
يأتينا الجالاكسي نوت 2 بشاشة بحجم 5‪.‬5 انش من نوع HD Super Amoled و بكثافة 720×1280، قدرات الشاشتين بين النسخة السابقة و الجديدة لا تختلف كثيرا نظرا لكون النسخة السابقة تأتي بحجم 5.3 انش و من نفس نوع الشاشة و أيضا أبعاد الشاشتين متشابهة وقد لا تجد فروقا كبيرة إلا في أمور دقيقة مثل ترتيب البكسلات بشكل محسن في النسخة الجديدة.
لا نرى بأن المستخدم يجب عليه إقتناء الهاتف الجالاكسي نوت 2 إن كان يملك النسخة الأولى خصيصا إن كان يتوقع أن يرى فروقات في أداء الشاشة و حجمها.
كاميرا 8 ميجا بكسل
هنا يكمن الإحباط لمن يبحث عن كاميرا محسنة و لكن للأسف لم تضف سامسونج أي شيء يذكر. يأتي الهاتف بكاميرا بوضوح 8 ميجا بكسل و بإمكانية تصوير فيديو بوضوح 1080p، ملاك النسخة السابقة بالطبع لا يرون أي شيء جديد في هذه الفقرة، فإن مستوى الكاميرتين من ناحية الوضوح متشابه و لم تتحدث سامسونج في المؤتمر عن أي إختلاف. و لكن هل سنرى الكاميرا بمميزات كاميرا الجالاكسي اس 3 من ناحية التصوير السريع أم سنراها كما حالها في النسخة السابقة؟ في كلتا الحالتين، مجددا لا نجد هنا أي سبب يجلكم بإقتناء الجالاكسي نوت 2 من أجل الكاميرا.
بطارية أفضل
واحدة من الأمور المهمة التي يجب عليك التفكير بها قبل شراء أي منتج إلكتروني معتمد على طاقة البطارية بشكل ثانوي هو قوة البطارية و طول عمرها، الجالاكسي نوت الأول كان يملك بطارية بحجم 2500mAh تعمل يوم كامل بلا مشاكل، البطارية في النسخة الجديدة من الهاتف بحجم 3100mAh و هي بالطبع أفضل و بفارق كبير و لكن لم تضع تحت الإختبار الى الآن و لا نستطيع التأكد من الأوقات التي يحققها الهاتف بالعمل.

No comments:

Post a Comment