Saturday, August 11, 2012

Samsung تدفع لك 300 دولار مقابل هاتفك القديم



أعلنت سامسونج اليوم ضمن صفحتها الخاصة بالولايات المتحدة على فيسبوك عن عرض جديد تدفع للمستخدم بموجبه مبلغاً يصل حتى 300 دولار لشراء هاتفه القديم، بشرط أن يكون المستخدم قد اشترى هاتفاً جديداً من سامسونج.
ويختلف المبلغ الذي يحصل عليه المستخدم بحسب مواصفات وحالة هاتفه القديم، على سبيل المثال يمكن الحصول على 300 دولار كاملة عند تبديل iPhone 4S بحالة جيدة بسعة 64 غيغابايت، و230 دولار لقاء نفس الهاتف بسعة 16 غيغابايت.
بالطبع العرض يشمل تبديل أي هاتف وليس هواتف آيفون فقط، لكن يبدو بأنه موجه بشكل خاص ضد آبل خاصة في ظل احتدام التنافس الشديد بين الشركتين بسبب الدعاوى القضائية العالقة بينهما، وبعد طرح سامسونج لهاتفها Galaxy S III وفي ظل اقتراب طرحها لهاتف Galaxy Note II دون أن ننسى اقتراب آبل من طرح هاتفها الجديد المتوقع خلال الشهرين القادمين.
عرض سامسونج يبدو قوياً جداً ومنافساً داخل الولايات المتحدة، فإذا نظرت بأن تكلفة الحصول على Galaxy S III مع عقد هي 199 دولار فقط، وتكلفة الحصول على Galaxy Note هي 249 دولار، فهذا يعني بأن المستخدم يستطيع الحصول على هذه الهواتف بشكل مجاني أو شبه مجاني في حال اشترت منه سامسونج هاتفه القديم بمبلغ يتراوح بين 200 إلى 300 دولار.
يُذكر بأن العرض متوفر حالياً داخل الولايات المتحدة فقط عبر موقع خاص أطلقته لهذا الغرض، ويستطيع المستخدم الاستفادة منه عبر إرسال هاتفه القديم إلى سامسونج عبر البريد مرفقاً مع ورقة تثبت شراؤه لهاتف سامسونج جديد خلال مدة لا تتجاوز الثلاثين يوماً من تاريخ الشراء، وستقوم سامسونج بإرسال شيك للمستخدم بالمبلغ الذي يتم تقديره للهاتف القديم.
لا ندري إن كانت سامسونج ستوفر لنا عرضاً مشابهاً في الشرق الأوسط. لكن دعنا نفترض بأنك من أصحاب iPhone 4S وتوفر العرض لك، هل ستبيع هاتفك لسامسونج مقابل الحصول على هاتف Galaxy S III جديد بسعر زهيد، أم ستنتظر طرح آيفون 5 (أو أياً كان إسم الآيفون القادم!)؟

No comments:

Post a Comment