Saturday, December 22, 2012

أفضل 5 هواتف أندرويد للعام 2012

ليس من السهل أن تضع قائمة لأفضل 10 هواتف صدرت هذا العام، وذلك لأن مصطلح “أفضل هاتف” هو مصطلح نظري وليس حقيقي، وهو مصطلح نسبي، فما قد يمثل (أفضل هاتف) بالنسبة لي، قد لا يكون كذلك بالنسبة لك, إن ما يحدد جودة الهاتف بالدرجة الأولى هو نجاحه الفعلي والملموس في السوق، وتجارب المستخدمين وآرائهم، يلي ذلك مواصفاته وجودة عتاده وتصميمه.

1- Samsung Galaxy S III


هذا الهاتف أثار ضجة غير مسبوقة في عالم هواتف أندرويد، الكل يتحدث عنه قبل إطلاقه بشهور، والكل يتحدث عنه بعد إطلاقه بشهور. بمعالج سريع رباعي النواة وشاشة جميلة عالية التحديد، وكاميرا تلتقط صورًا ممتازة، لاشك أنه من أقوى الهواتف من حيث المواصفات. لكن ما تميزت فيه سامسونج فعلًا هو الميزات البرمجية التي أضافتها فوق واجهتها TouchWiz. ميزات مثل Smart Stay و Smart Rotate و Smart Alert و Direct Call وغيرها.

2- LG Nexus 4 – عملاق غوغل الجديد


عند طرح الهاتف للمرة الأولى تم بيع جميع نسخه خلال أقل من نصف ساعة، وعندما عاد الهاتف للمرة الثانية، لم يكن الأمر أفضل. لقد انهار متجر غوغل بلاي تحت ضغط الزيارات والطلبات على هذا الهاتف، وما أدراك ما معنى أن ينهار متجر أكبر شركة إنترنت في العالم من ضغط الزيارات، يعد واحدًا من أقوى الهواتف على الإطلاق. فهو يحمل الجيل الأحدث من معالجات كوالكوم Snapdragon S4 Pro رباعية النواة ذات القوة العاتية، وشاشة رائعة الجمال بتقنية Zerogap Touch ولا ننسى الذاكرة العشوائية التي تبلغ 2 غيغابايت. والأهم من ذلك أن الهاتف يحمل نسخة أندرويد 4.2 الأخيرة بتجربة غوغل الصافية.

3- HTC Butterfly 


هذا الهاتف هو الأول في العالم الذي يحمل شاشة بدقة 1080p,أضف إلى ذلك معالجه رباعي النواة الأقوى في العالم Snapdragon S4 Pro مع 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، ودعم بطاقات microSD (وهو الأمر الذي بات مفقودًا من معظم الهواتف الحديثة والقوية)، ناهيك عن جودة الصناعة المعروفة لـ HTC.

4- HTC One X


يتميز ب:
  • شكله الأنيق
  • جودة الصناعة والخامة التي لا مثيل لها
  • الشاشة رائعة الجمال من نوع Super LCD 2
  • معالجه رباعي النواة من نوع Tegra 3 مع 1 غيغابايت من ذاكرة RAM
  • كاميرا بتقنيات برمجية متميزة جدًا وميزة Beats Audio التي تقدم تجربة صوتية ممتازة

5- Samsung Galaxy Note II 


الجهاز هو نجاح لا شك فيه، أضف إلى ذلك شاشته الجميلة عالية التحديد، ومعالجه رباعي النواة مع 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، والتطبيقات المصممة خصيصًا للاستفادة من إمكانيات القلم الذي يدعم 1024 درجة ضغط مختلفة. باختصار، فالجهاز هو إبداع كامل من سامسونج

No comments:

Post a Comment