Tuesday, October 30, 2012

إعصار ساندي يضرب نيوجيرسي بعنف

إعصار ساندي يضرب نيوجيرسي بعنف

بعد أن فقد جزءا من قوته قبل وصوله مباشرة إلى الساحل الشرقي للولايات المتحدة، ضرب إعصار ساندي ولاية نيوجيرسي الأمريكية الساعة الثامنة الليلة الماضية على بعد 10 كيلومترات جنوب غرب مدينة أتلانتك سيتي، وعلى بعد 200 كيلومتر جنوب نيويورك، بينما تسبب الإعصار فى حرمان 2.8 مليون مواطن أمريكي من الكهرباء.
فقد جاء الإعصار مساء أمس، مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح عاتية وصلت سرعتها إلى 130 كيلومتر في الساعة وموجات مد وجزر خطرة فيما يوصف بأنه أحد أكبر وأعنف العواصف التي تهدد الساحل الشرقي في السنوات الماضية وتمتد على مساحة ألف ميل، وفقا لما ذكره المركز الوطني للأعاصير.
ووصل ارتفاع الموج إلى 11 قدما في الجزء الجنوبي من منهاتن التي قطعت التيار الكهربائي للحيلولة دون تعرض شبكة مترو الإنفاق لأضرار بالغة.
وقد أصيبت المدن الأمريكية الكبرى على طول الساحل الشرقي بحالة شلل مع توقف شبكات المواصلات عن العمل وإغلاق المطارات واضطرار ملايين الأمريكيين إلى البقاء في منازلهم والتغيب عن العمل وإغلاق المدارس والجامعات.
وقد أعلنت 9 ولايات أمريكية إضافة إلى العاصمة واشنطن حالة الطوارئ.. وسيتم استمرار إغلاق المكاتب الحكومة الاتحادية اليوم الثلاثاء أيضا.

No comments:

Post a Comment