Saturday, April 13, 2013

الاتصال السعودية

سجلت شبكات الاتصالات السعودية في الأيام الأخيرة من شهر رمضان لهذا العام ارتفاعات غير مسبوقة اثرت حركة كافة الخدمات المتكاملة التي تقدمها بشقيها الصوتية والمعلوماتية ، حيث مررت شبكاتها لعملائها على مستوى المملكة يوم وليلة 27 رمضان فقط أكثر من 2450 تيرا بايت للنطاق العريض بزيادة 61% عن العام الماضي.
وحققت الشركة زيادة بعدد المتجولين على شبكة الجوال في منطقة الحرم المكي الشريف 33% عن العام الماضي ، حيث استحوذت الشبكة على أعلى عدد من عملاء التجوال للقادمين من خارج المملكة ، كما رصدت الشبكة في منطقة الحرم المكي الشريف خلالها علي ساعة ذروة انشغال لشبكة البيانات ، وبزيادة غير مسبوقة في تاريخ اتصالات المملكة قدرة 670% عن نفس الساعة للعام الماضي ، وبنسبة نجاح عالمية وصلت الى 98.79% وذلك امتدادا لهيمنة وجودة خدمات الشركة المطلقة على خدمات النطاق العريض في المملكة , كما رصدت عدد من الأرقام القياسية عن العام الماضي مواصلة بذلك تفردها بحصة تسويقية يبرهن على ريادتها بقطاع الاتصالات بالمملكة ، وتفردها بتكامل الخدمات المعلوماتية السلكية واللاسلكية .
كما واصلت شبكة الاتصالات السعودية تسجيل ساعات الذروة غير المسبوقة خلال الايام الأخيرة من الشهر الكريم حيث شهدت ليلة التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك اقبالا من زوار بيت الله الحرام لحضور دعاء ختم القران الذي وصل خلاله عدد مستخدمي شبكة الاتصالات السعودية في منطقة الحرم المكي الشريف ذروته بارتفاع قدره 22% عن العام الماضي وسجلت الشبكة خلالها اعلى ساعة ذروة في معدل الخدمات الصوتية ERLNG في تاريخ الحرم المكي الشريف بزيادة 13.1% عن العام الماضي.
وتبرز هذه الأرقام والمعدلات غير المسبوقة نمو قاعدة العملاء والإقبال على خدمات البيانات التي تقدمها الشركة ، واهتمام الشركة بتوسعة وترقية الشبكة الى أخر إصدارات أجيال الهاتف المتحرك للجيل الثالث والرابع التي تجريها الشركة دوريا بالتزامن الفوري مع ما تصل أليه التقنية عالمياً ، الامر الذي رفع من من كفاءة وسرعة قدرة الشبكة في تمرير البيانات/الثانية هذه العام الى اكثر من 100% عن العام الماضي كواحدة من احدث أجيال شبكات الهاتف المتحرك بالعالم معتمدة على البنية التحتية العملاقة التي تنفرد بها شبكة الاتصالات السعودية في اكبر شبكة ألياف بصرية حديثة تربط كافة أجزاء الشبكة بالمنطقة واكبر شبكة بروتوكول متعدد IPMPLS في المنطقة واكبر بوابات صوتية/معلوماتية تم ربطها بأفضل النواقل العالمية عبر كافة الكوابل البحرية والبرية الممتدة شرقا وغربا وشمالا ،إضافة إلى التناغم والأفضلية في تمرير الحركة الدولية مع الشركات الشقيقة بالمجموعة

Friday, April 12, 2013

شركات التأمين وأنواع التأمين التي تمارسها


 التأمين البحري  تأمين الحريق  تأمينات الحوادث العامة تأمين السيارات التأمين التكميلي التأمين الشامل   التأمين الهندسي   التأمين الصحي


تمارس شركات التأمين مختلف انواع التأمين و تحرص على مواكبة وتوفير كل ما هو جديد ومتطور من اغطية الحماية والبرامج التأمينية لتلبية مختلف احتياجات المؤسسات والافراد ضد المخاطر التي يتعرضون لها انفسهم و ممتلكاتهم ومسؤولياتهم تجاه الاخرين. وتتميز كافة شركات التأمين بمستوى عالي من الخبرات العملية والعلمية والخدمة المميزة وبما يضمن خدمة المواطن والمجتمع ككل .


.

 

 التأمين البحري               
يوفر هذا النوع من التأمين الحماية التي تحتاجها التجارة حيث تؤمن البضائع المشحونة عن طريـق البحر او الجو او على الطرق البرية او بواسطة سكك الحديد وينصب هذا التأمين على تعويض اصحاب البضائع عن الخسائر التي تلحق ببضاعتهم بسبب تعرضها لاخطار مؤمن ضدها اثناء النـقل او الشحن . أما انواع الوثائق التي يوفرها هذا النوع من التأمين فقد أعتمد نموذج وثيقة للتأميـن البحري وضعه مجمع مكتتبي التأمين البحري في لندن ويطلق على الوثيقة تسمية (MAR)     وتضاف لــهذه الوثيقة مجموعات شروط توفر اغطية تأمين لكافة انواع التأمين البحري وهي ثلاث مجموعات:


مجموعة شروط معهدية توفر غطاء وحماية تأمينية ضد اخطار النقل
مجموعة شروط توفر حماية تأمينية ضد اخطار الحرب
مجموعة شروط معهدية توفر غطاء تأميني ضد أخطار الاضرابات

اجراءات التأمين البحري

  - اجراءات الاصدار


   طلب التأمين : ويتم بطريقتين:


فتح اعتماد مستندي في البنك : ويتم ذلك من قبل العميل ويقوم البنك بابلاغ شركة التأمين المدون اسمها على طلب الاعتماد بتفاصيل البضاعة والرحلة ومبلغ التأمين ونوع الغطاء واية شروط يطلبها البنك
تأمين البضائع بضمان المستندات : ويتم مباشرة عن طريق العميل وذلك بارسال فاتورة او بوليصة شحن او اية وثيقة اخرى يثبت فيها اسم العميل، طريقة الشحن ، البضائع، تغليف البضائع، الرحلة ، مبلغ التأمين.
ويتم الاتفاق ما بين الشركة والمستورد او المصدر على نوع التغطية وعلى تحديد سعر التـأمين.
تقوم الشركة باصدار عقد التأمين حسب الشروط المتفق عليها وبثلاث نسخ كـــذلك اصدار الفاتورة ويتم التوقيع من قبل الشخص المفوض من شركة التأمين ويتم تزويد النسخة الاصلية من الوثيقة مرفقا بها كافة الشروط الى البنك وفي حالة التأميـــن المباشر ترسل النسخة الاصلية مرفقة مع الفاتورة الى العميل وتحفظ نســــخة في قسم الاصدار وترسل الفاتورة الى قسم المحاسبة في الشركة.

  - اجراءات التعويض

 تقديم المطالبة : يعلم المؤمن له شركة التأمين (قسم المطالبات) هاتفياً أو خطيا ويتبع ذلك تبليغ خطي بحصول اضرار للبضاعة المؤمنة وتذكر تفاصيل اولية عن تلك الاضرار وقيمة التعويض المطالب به ورقم عقد التأمين.
المستندات المطلوبة : تقدم جميع المستندات الاصلية الخاصة بالحادث وهي:- بوليصة التأمين ، الفاتورة التجارية، بوليصة الشحن ، شهادة منشأ، قائمة التعبئة، البيان الجمركي، كتاب احتجاج على وكيل الباخرة و/او وكيل شركة الطيران او الناقل البحري. وتقوم الشركة بفتح ملف بالحادث يحتوي جميع هذه المستندات ويسجل الحادث بسجل خاص بالشركة.
الكشف الموقعي : يتم الكشف الموقعي على البضاعة المتضررة من قبل موظف تعويضات الشركة في مكان تواجد البضاعة لمعرفة الضرر وتقدير قيمة المطالبة .
الاستعانة بمسوي خسائر : في حالة تجاوز قيمة مطالبة التعويض عن 5000 دينار يتم الكشف على الاضرار من قبل مسوي خسائر (بموجب التعليمات الصادرة عن هيئة  التأمين ) .
اجراءات اعادة التأمين : تقوم شركة التأمين بإعلام معيد التأمين عن المطالبة ويتم توزيع المبلغ حسب ما متفق عليـــــه .
حالات الرجوع في حالة وجود مسبب للضرر يتم الرجوع عليه بالمبلغ المدفوع ويتم توزيعه حسب توزيع الوثيقة الاصلية.
تسديد المطالبة : تعتمد التقديرات المتفق عليها بين الشركة والمؤمن له ويتم المصادقة على تسديد المبلغ من الشركة ويوقع المؤمن له على براءة ذمة باستلام مبلغ التعويض.

.

   

 تأمين الحريق                 
يوفر هذا النوع من التأمين حماية لتعويض الخسائر. والاضرار التي تلحق بالممتلكات المنقولة (المحتويات) وغير المنقولة (المصانع ،المكاتب التجارية، دور السكن) والناجمة من خطر الحريق، الانفجار، الصـاعقة، والتي يمكن تأمينها من خلال وثيقة تأمين الحريق النموذجية ويمكن توسيع التغطية لتشمل انـواع أخرى من الاخطار ضمن ملاحق اضافية تصدر مع الوثيقة الاصلية لتغطية الاخطار التالية:

السرقة
الانفجار
سقوط الطائرات
العواصف، الزوابع والفيضانات
الزلازل الارضية
الشغب والاضرابات والاذى العمدي
الاضرار الناجمة عن صدم المركبات
الانهيار
الاضرابات والاضطرابات
الصدم
الخسائر التبعية (خسارة الارباح)

اجراءات تأمين الحريق

  - اجراءات الاصدار

الحصول على طلب التأمين : يمكن الحصول على طلب التأمين اما عن طريق مندوب الشركة او عن طريق وكيلها المعتمـــد او مباشرة من الشركة.
تعبئة استمارة طلب التأمين : يقوم طالب التأمين بتعبئة استمارة خاصة تتضمن تفاصيل الاموال المطلوب التأمين عليها ويتم التوقيع عليها من قبله لتأييد صحة المعلومات المدونة في استمارة طلب التأمين.
الكشف الموقعي : يقوم مندوب عن الشركة باجراء كشف موقعي على محل التأمين لتقييم الخطر والتأكد من صحة المعلومات المدونة في استمارة طلب التأمين .
التسعير: يقوم قسم الاصدار في دائرة الحريق بدراسة طلب التأمين وتقرير الكشف لتقدير السعر المناسب وفقا لدرجة الخطر الذي ستتحمله شركة التأمين .
اصدار وثيقة التأمين : يحدد قسط التأمين وتعد الوثيقة متضمنة الشروط المتفق عليها وتفاصيل الاموال المؤمنة ومبالغهـا والاغطية الاضافية التي يطلبها المؤمن له مع الوثيقة الاصلية ويتم دفع قسط التأمين وتسلم نسخة من الوثيقة للمؤمن له .

  - اجراءات التعويض

الابلاغ بالحادث : يقوم المؤمن له بابلاغ شركة التأمين فور وقوع الحادث ويتم تعبئة الاستمارة الخاصة بطلب التعويض بتفاصيل الحادث وظروف وقوعه والاضرار والخسائر الحاصلة.
الكشف الموقعي : يقوم مندوب عن الشركة بإجراء الكشف الموقعي لتقدير الاضرار وتحديد سبب الحادث وفي حــالة الاضرار الكبيرة يقوم مسوي خسائر معتمد من الشركة (خاصة في حالة الاضرار الكبيرة) بإجراء الكشف واعداد تقرير مفصل بالاضرار واسباب الحادث.
المستندات المطلوبة : يقدم المؤمن له مع المطالبة بالتعويض المستندات التالية:-
فواتير الشراء للاموال المتضررة ، تقرير الدفاع المدني ، تقرير الشرطة والبحث الجنائي بالحادث .
تسوية مبلغ التعويض : في ضوء المستندات وتقرير المعاين خبير التأمين يقوم قســـم المطالبات في الشركة بدراسة المطالبة وفقا لشروط وثيقة التأمين للتأكد من شمولها بالتعويــض وتحديد قيمة الخسائر وعرض مبلغ التعويض على المؤمن له وفي حالة عدم الاتفاق يحال الموضوع الى التحكيم وفقاً لشروط الوثيقة.
تسديد مبلغ التعويض : يتم تسديد مبلغ التعويض المتفق عليه الى المؤمن له ويوقع براءة الذمة باستلام المبلغ.

.

   

 تأمين السيارات               
التامين الالزامي (تأمين المسؤولية المدنية تجاه الغير)
ويشمل تأمين المسؤولية الناشئة عن استعمال المركبة استعمالا يتطلب المساءلة القانونية للسائق/المؤمن له وذلك بما يتسببه من اضرار للغير من اصابات جسدية اواضرار مادية ويفرض هذا النوع الزاميا بموجب القانون ويعمل به بموجب نظام التأمين الزامي من المسؤولية المدنية الناجمة عن استعمال المركبات حيث يلزم كل صاحب مركبة على اجراء التأمين عند قيامه بترخيص المركبة كما وان اسعاره وحدود المسؤوليات محددة بموجب التعليمات الصادرة وفقا للنظام ويشرف على اصدار العقود اتحاد لشركات التأمين عن طريق المكتب الموحد التابع له وعن طريق مكاتبه في دوائر الترخيص ومراكزه الحدودية المنتشرة في كافة انحاء المملكة ويقوم بتوزيع الوثائق الصادرة عن هذه المكاتب على شركات التـامين المحلية . 

التأمين التكميلي
وهو تأمين اختياري واسعاره تحدد من قبل شركات التأمين طبقا لشروط المنافسة فيما بينها ويوفر هذا النوع من التأمين الحماية الى هيكل المركبة المسببة للحادث والتي لا يشملها التأمين الالزامي حيث تتعهد الشركة بتعويض المؤمن له عن الضرر او الخسارة التي تصيب المركبة وملحقاتها وقطع غيارها المشمولة في حالات التصادم او الانقلاب، الحريق او الانفجار الخارجي او الاشتعال او الصاعقة او السرقة او محاولة السرقة او عن الفعل الصادر عن الغير ، وعن تساقط الاجسام او تطايرها وعن الاضرار التي تصيب المركبة المؤمنة اثناء قطرها بسبب عطل اصابها كما ويخضع التأمين الى الشروط والاستثناءات حسب وثائق التامين التي توفرها الشركات كما يمكن توسيع التغطية لشمول السائق والركاب.


التأمين الشامل
يجمع هذا النوع من التأمين نوعي التأمين الالزامي والتكميلي ويتم الحصول على هذا النوع من الشركات مباشرة ويتضمن العقد وثيقتين تخضع وثيقة التأمين الالزامي فيه الى شروط واحكام نظام التأمين الالزامي وفقاً للنظام والاسعار المقررة بموجبه ووثيقة التأمين التكميلي فيه تخضع الى شروط وثيقة التأمين الصادرة عن الشركة وبالاسعار التي تقررها. ويمكن الاضافة على الغطاء الاساسي ملحق لتغطية خطر الحوادث الشخصية للسائق والركاب بحدود مسؤولية يتفق عليها وبقسط اضافي يناسبها.


اجراءات تأمين السيارات

  - اجراءات اصدار وثائق التأمين الالزامي

 تتم عملية اصدار وثائق التامين الإلزامي عن طريق المكاتب المنتشرة في كافة انحاء المملكة التابعة لمكتب التامين الإلزامي الموحد في اتحاد شركات التأمين والمتواجدة مواقعها في مراكز الترخيص التابعة لدائرة السير حيث يقوم موظفو هذه المكاتب بتعبأة نموذج موحد (عقد تأمين مركبات لتغطية اضرار الغير ) ويستوفي السعر المقرر حسب التعليمات الصادرة بموجب النظام وحسب شكل واستعمال المركبة ويقوم الاتحاد بتوزيع هذه الوثائق على شركات التأمين حسب دور كل شركة في مراكز الحدود اما في مراكز الترخيص فقد اعطي الحق للمواطن بإختيار شركة التأمين التي يرغب بالتعاقد معها عن طريق المكتب الموحد.


  - اجراءات اصدار وثائق التأمين التكميلي و الشامل

يتم طلب هذا النوع من التأمين من الشركة مباشرة او عن طريق مندوبيها او وكلائها المعتمدين .
يختار العميل نوع الغطاء وفقا لحاجته وتدون المعلومات التفصيلية عن المركبـــــة .
يتم تحديد سعر التامين حسب نوع الغطاء والشروط التي تنص عليها وثائق التأمين .
تقوم الشركة باجراء كشف على المركبة للتأكد من سلامتها وتثبيت الاضرار على الهيكل او وجود نقص في محتوياتها ان وجدت .
يتم اصدار الوثيقة ويحتسب قسط التأمين وفقا للسعر الذي تحدده الشركة ويدفع من قبل المؤمن له ويسلم نسخة من الوثيقة الصادرة .

  - اجراءات التعويض

ابلاغ الشركة بالحادث وتقديم المستندات وهي تقرير الشرطة (الكروكي) ورخص السوق والمركبة وعقد التأمين الساري المفعول وقت وقوع الحادث .
يدفع مبلغ الاعفاء المقرر من قبل المؤمن له (مالك المركبة) عن التأمين التكميلي او الشامل اما في التأمين الألزامي فلا يوجد اعفاء.
يقوم مندوب الشركة باجراء الكشف على المركبة المتضررة ويعد كشف بالاضرار والاجزاء التي يلزم اصلاحها او استبدالها.
يتم اصلاح المركبة بالتنسيق مع الشركة عن طريق وكلاء قطع الغيار وكراجات التصليح الذين تعتمدهم وتخصم نسب الاعفاءات و الاستهلاك المقررة في العقد في حالة استبدال الاجزاء المتضررة .
يتم تسوية المبلغ وتدفع المصاريف وتوقع براءة الذمة .
بالنسبة للاضرار الجسدية الناجمة عن الحادث فان تسوية التعويضات الناجمة عن الاصابات الجسدية (نفقات المعالجة الطبية ، العجز الكلي المؤقت، العجز الدائم ) او الوفاة فأنها (الاصابات/الوفاة) تتم حسب نوع التأمين (الزامي/شامل) وبالشروط والمبالغ التي يقتضيها كل نوع.

.

   

 تأمينات الحوادث العامة                 
و اهم انواع هذا التأمين التي تزاولها شركات التأمين:-

تأمين السرقة
تأمين المسؤولية العامة
تأمين النقد أثناء النقل من البنك الى العملاء
تأمين ضمان خيانة الامانة
وثيقة التأمين البنكية الشاملة وتوفر غطاء شامل للعمليات البنكية
تأمين المسؤولية المهنية
تأمين كسر الزجاج
غطاء تعويض العمال
تأمين المواشي
.

   

 التأمين الهندسي               
يوفر هذا النوع من التأمين اغطية واسعة من الحماية للاعمال المدنية ونصب المواقع والمكائن . ومن انواع الوثائق التي توفرها شركات التأمين:-

وثيقة تأمين كافة اخطار المقاولين مصممة بشكل يناسب تلبية كافة الاحتياجات والمتطلبات لتوفير حماية للمقاولين : من اليوم الأول لبدء العمل وتوريد المواد الى الموقع لحين اكتمال المشروع وتسليمه.
وثيقة تأمين كافة اخطار النصب.
تأمين عطب المكائن.
تأمين انفجار البويلرات.
تأمين اجهزة الكمبيوتر.
.

   

 تأمين الحياة                   
يوفر هذا النوع من التأمين باشكاله المتعددة الحماية الى الافراد من مخاطر الوفاة في سن مبكرة او الوصول الى سن الشيخوخة وتعرض الدخل الى النقص كما يوفر ضمانة للفرد في حالة البقاء على قيد الحياة لسن معينة وللورثة في حالة وفاة معيلهم وتتيح الوثائق ذات النوع الادخاري حصول الافراد على قروض لمواجهة التزاماتهم المختلفة بضمان الوثائق ومن اهم انواعه التأمين المؤقت ، المختلط ، الحوادث الشخصية ، تغطية العجز.

اجراءات تأمين الحياة

  - اجراءات الاصدار

 يتم الحصول على طلبات التأمين عن طريق مندوبي الشركات او وكلائها المعتمدين او مراجعة الشركة مباشرة حيث تعبأ استمارة طلب التأمين ويتم الاجابة على كافة الاسئلة من قبل طالب التأمين وتحديد نوع الغطاء المطلوب.
تقوم الشركة بدراسة طلب التامين وتقييم الخطر في ضوء الحالة الصحية لطالب التأمين لتحديد السعر المناسب ورفع السعر بقسط اضافي في حالة زيادة خطر طالب التأمين.
يتم اجراء الفحص الطبي لطالب التأمين في ضوء نتائج تقدير الخطر وفي ضوء حدود مبلغ التأمين الذي يخضع للفحص الطبي وفقا لسياسة الشركة.
يتم تحديد سعر التأمين واكمال اجراءات اعادة التأمين من قبل الشركة.
يحتسب قسط التأمين وتصدر وثيقة التأمين ويتم تسليم المؤمن له/عليه نسخة من الوثيقة بعد دفع قسط التأمين.
  - اجراءات التعويض

يقدم طلب التعويض الى الشركة ويتم دراسة الطلب من قبل الشركة في ضوء شروط الوثيقة والمستندات المطلوب تقديمها من طالب التعويض لكل حالة سواء كانت الوفاة طبيعية، الوفاة بحادث العـــــجز (الدائم ، المؤقت) ، انتهاء مدة التأمين واستلام المبلغ.ويتم تسديد مبلغ المطالبة الى المستحق وتوقيع المخالصة وابراء الذمة.


.

   

 التأمين الصحي               
يتوفر هذا النوع من التأمين على صورتين :-

التأمين الصحي الفردي : يمنح للافراد وعائلاتهم وبعقود منفصلة
التأمين الصحي الجماعي : يمنح لموظفي المؤسسات والهيئات والشركات والنقابات وبصفة عقد جماعي واحد.
يقدم التأمين الصحي الى المؤمن له منافع وخدمات العناية الطبية وما يتعلق بها من نفقات وذلك بموجب نطاق التغطيات المتفق عليها والتي تكون بالاشكال التالية :-

التغطية داخل المستشفى وتشمل اجور الاقامة والاطباء والجراحة والحالات الطارئة.
تغطيات العلاج خارج المستشفى وتشمل زيارة الطبيب والادوية والفحوصات.
التغطية الشاملة وتشمل نفقات المعالجة داخل وخارج المستشفى...

إنترنت Meditel مجانا بسرعة تحميل تصل إلى 120ko/s


في هذا الموضوع سنتطرق إلى طريقة جميلة جدا وهي طريقة الحصول على إنترنت مجانا بإستخدام شركة ميديتيل فبعد أن قمت بطرح طريقة تشغيل الإنترنت عن طريق إتصالات المغرب الآن أعود من جديد بطريقة الإتصال عن طريق ميديتيل




الطريقة التي سأشرح تشتغل على البطاقات العادية التي تشتغل في الهاتف وليست بطاقات 3G الخاصة بالموديمات
أولا قم بالإتصال بالرقم 5558 وقم بتفعيل 3G في البطاقة العادية وحول نفس البطاقة إلى PASS MIX

وبعدها قم بتحميل برنامج تشغيل تطبيقات الجافا من هنا
وأيضا قم بتحميل برنامج ZamProx من هنا أيضا

الطريقة يشتغل فيها فقط http و https لا تشتغل 
لكن مع القناص كل شيئ متاح
 يمكن تصفح المواقع التي تشتغل بنظام التصفح الآمن https بدون مشاكل عن طريق موقع البروكسي هذا

الآن شاهد الشرح



ملاحظة :
في الشرح أنا أقول في lesten port 
2128 لكن أكتب 3128 والطريقة الصحيحة هي  3128

أي مشكل لا تتردد في طرحه
في أمان الله

إطلاق "Facebook" خاصية “الأيقونات التعبيرية” رسمياً




إعلنت شركة "فيسبوك" على دعمها لخاصية  إضافة "الأيقونات التعبيرية” الجديدة, كما أوضحت أن تلك الميزة تتيح للمستخدم إضافة صفحة مرتبطة بالأيقونة التعبيرية التي استخدمها عند كتابة تحديث الحالة.

كما أطلق "فيسبوك”  في الأشهر الماضية ميزة "الأيقونات التعبيرية”, و اللتي تمركزت في أسماح للمستخدمين بمشاركة ما يفعلونه في تحديث الحالة، ومن ثم تظهر أيقونة تعبيرية بما يفعلونهK حيث يستطيع المستخدم الإشارة إلى مشاهدته إلى برنامج تلفزيوني أو أنه يستمع إلى أغنية ما أو يقرأ كتاب معين، كذلك يمكن تحديد نوع الطعام أو الشراب الذي يتناوله.

تويتر قد تطلق خدمتها الموسيقية اليوم




twitter music تويتر قد تطلق خدمتها الموسيقية اليوم

تعرف على المتصلين في facebook وانت ofline بدون برامج



بسم الله الرحمــــ ا ــــــن الرحيم

اليوم اشرح لكم طريقة لمعرفة من هم المتصلين بالfacebook وانت ofline

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته



اليوم اشرح لكم طريقة لمعرفة من هم المتصلين بالfacebook وانت ofline



الطريقة مجربة و انا اشتغل بها منذ مدة


 نبدا على بركة الله



اولا هذه صورة لفيسبوك لي متصل

 




ثانيا يجب اغلاق الدردشة 




ثالثا و لمعرفة من هم متصلون
يجب استبدالhttp://www.facebook.com
بhttps://m.facebook.com/
 او عن طريق حذف www واستبدالها بالM
 ليصبح الفيسبوك مثل الipad




واخيرا نرى من هم المتصلون




واذ كان المتصلون كثيرين يجب عمل اعدة تحميل الصفحة
لمرات حتى تراهم جميعا

و مجربة على هاتفي من نوع nokia n95 
 اضغط على الاصدقاء لترى من هم المتصلون

وهنيا لكم. 

Thursday, April 11, 2013

اخر الاخبار: الـ Lumia 920 هاتف الويندوز فون الأكثر مبيعًا حتى الآ


lumia-920-market-share
منصة الأندرويد والـ IOS يعتبران أفضل أنظمة تشغيل الهواتف الذكية مع أفضلية كبيرة طبعا لنظام التشغيل أندرويد،العديد من المحللين أكدوا أن هناك مجالا لدخول منصة تشغيل ثالثة إلى المنافسة،
والصراع على هذه الرتبة يجري حاليا بين نظام الـ BlackBerry والـ Windows Phone،
وكلا النظامين يعملان بجهد مظاعف ليتفوق أحدهما على الأخر. نوكيا تعهدت بتقديم الدعم اللامحدود لمايكروسوفت ولمنصة تشغيلها Windows Phone، وسلسلة هواتف الـ Lumia خير دليل على ذلك. 
وفقا لـ AdDuplex فإن الهاتف Lumia 920 يعتبر حاليا هاتف الـ Windows Phone الأكثر مبيعا في جميع أنحاء العالم.
من خلال دراسة سوق الـ Windows Phone بأكمله، تبين لشبكة AdDuplex أن الشركة الفنلندية نوكيا
تستحوذ حاليا على 80% من سوق الهواتف الذكية الداعمة لمنصة الـ Windows Phone،
وذلك بفضل سلسلة هواتف الـ Lumia. الهاتف Lumia 920 يحتل المرتبة الأولى كأفضل هاتف ذكي
بنظام الـ Windows Phone من حيث المبيعات بحيث يستحوذ هذا الأخير على 14% من الحصة الإجمالية
لسوق هواتف الـ Windows Phone، ويليه في مقدمة التصنيف الهاتف Lumia 800 بنسبة 14%
من الحصة الإجمالية للسوق، أما بخصوص المرتبة الثالثة فهي في صالح الهاتف Lumia 710 الذي يستحوذ حاليا
على نسبة 13% من الحصة الإجمالية للسوق. تجدر الإشارة إلى أن نظام التشغيل Windows http://i.i.com.com/cnwk.1d/i/tim/2012/10/30/35471750-8.jpgPhone 8
أصبح يتوفر على حصة أكثر مقارنة بالـ Windows Phone 7، ووفقا للتقرير فقد تزايدت حصة
الـ Windows Phone 8 بنسبة 5% مقارنة بالشهر الماضي.
جميع هذه الأمور إن دلت على شيء فهي تدل على أن نظام الـ Windows Phone في طريقه الصحيح
لكسب ثقة المزيد من المستخدمين، وبالتالي الحصول على مرتبة مشرفة ضمن قائمة أكثر أنظمة التشغيل شعبية في قطاع الهواتف الذكية.

اخر عروض انوي inwi الى غاية السبت 13 أبريل 2013

يسعدني ان أقدم لكم اخر عروض انوي inwi العرض الجديد القديم :

عرض ساعة حرة

من الخميس 11 أبريل الى غاية السبت 13 أبريل 2013

صالحة لمدة 7 أيام 24/24 نحو جميع الشبكات الوطنية

20 درهم = ساعة واحدة.

30 درهم = ساعة و نصف.

50 درهم = ساعتين و نصف.

للتفعيل اتصلوا ب 1200

Wednesday, April 10, 2013

ماذا سيحدث لو ضربت كوريا الشمالية صاروخ نووى على امريكا ؟


تملك كوريا الشمالية  القنبلة الكهرومغناطيسية التي تعتبر أخطر ما يهدد البشرية اليوم، لأنها من الأسلحة التي التى تهاجم الضحايا من مصدر مجهول يستحيل أو يصعب رصده مثل الأسلحة البيلوجية والكميائية .. والكهرومغناطيسية.. وبالتحديد أسلحة موجات "الميكرو" عالية القدرة..

يجب أن نعلم ان القنبلة الكهرومغناطيسية لا تعد من أسلحة الدمار الشامل حيث لا تؤثر على الحياة البشرية اذا لم توجه بشكل مباشر على اهداف محددة ولكن تؤثر على الأجهزة وتجعل  الخصم باسلحة تقليدية وتجرده من كل الأجهزة التكنولوجية الحديثة، ويكون وخطرها على حسب شدة هذه القنبلة الكهرومغناطيسية، فإذا كانت شدة النبضة الكهرومغناطيسية منخفضة فإنها تؤدي إلى إيقاف مؤقت لعمل الأجهزة الإلكترونية أما اذا ارتفعت شدة هذه النبضة الكهرومغناطيسية فإنها تدمر كل البيانات المخزنة في الكمبيوترات، أما عند نبضة ذات شدة عالية فإنها تفسد الأجهزة الإلكترونية وتعطلها بصورة دائمة.
في المعارك الحربية تعمل هذه القنبلة على تعطيل المركبات الحربية وقاذفات الصواريخ الأرضية وانظمة الاتصالات وأنظمة التوجيه والتحكم وأجهزة الرصد والتتبع.

ومن المحتمل لو قامت كوريا الشمالية  باستخدام هذه القنابل في عدوانها على أمريكا وهذه القنابل تنتج نبضات كهرومغناطيسية قادرة على اختراق سطح الأرض لتصل إلى كافة الأجهزة حتى الأبواب الكهربية وتفسد عملها. ليتخيل ذلك للشخص العادي انه فجأة اضطر للعيش بدون وجود الكهرباء فسيجد كل الأجهزة التي حوله لا تعمل مما يضطره للعيش كما لو كان في العصور القديمة!!
 
كوريا الشماليه تملك قنبلة تعتبر هى الجيل الاخير والاخطر من القنابل النووية ، إسمها

Electromagnetic pulse bomb

اذا تضرب على إرتفاع 30 ألف قدم فى منتصف أمريكا ، تدمر أى شىء فيه دائرة كهربيه ، أو دائرة الكترونيه ، يعنى لايموت احد من الضربه ولاحاجه ستفرقع فى امريكا

لكن شبكة الكهرباء ستتحول لخردة ، البنوك وارصدتها ستبقى صفر ، المصانع ستنتهى ، السيارات ستقف ، وبالتالى تخيل المواطن الامريكى والاقتصاد الامريكى يرجعوا لما قبل عصر الهنود الحمر

300 مليون أمريكى سيبقى يعيش منهم على السنه التاليه رقم قد يكون أقل من سكان الصومال ، ليس من الضربه النوويه ، ولكن من تبعاتها (مجاعات ، أوبئه، قتال شوارع على مصادر الحياه الطبيعيه المباشره)

, وربما يتحول العالم وقتها إلى ساحة قتال وتنشب الحرب العالمية الثالثة تقف فيه القوتين العظمتين كل منهما إلى جانب حليفتها الولابات المتحدة الأمريكية إلى جانب أمريكا الجنوبية وتقف روسيا إلى جانب حليفتها كوريا الشمالية ! 

خد فكرة عن شركة ميديتيل meditel

ميديتل أو ميدي تليكوم شركة اتصالات مغربية تأسست في 1999 كانت تتقاسم برتغال تلكوم وتلفونيكا موبيلس 64,26% من رأس مالها وفينانس كوم بـ19 في المائة وهولكو بـ17.59 في المائة. في شتنبر 2009 استحوذ المساهمون المغاربة على حصص الإسبان والبرتغال مقابل 800 مليون أورو أي ما يقارب 9 ملايير درهم. و في 21 من شتنبر 2010 قامت شركة فرانس تيليكوم بالاستحواد على 40% من رأسمال الشركة بملغ قارب 640 مليون يورو كما تهدف بالوصول إلى نسبة 49% بحلول سنة 2015.
تشير الأرقام التي نشرتها الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات، حول تطور سوق الاتصالات المغربي إلى غاية ديسمبر 2010، إلى أن شركة «ميديتيل» تتوفر على 10.7 ملايين مشترك في الهاتف النقال، حيث تصل حصتها إلى 33.74 في المائة، وحصتها في سوق الأنترنيت 3G تصل إلى 19.14 في المائة بينما لا تتعدى حصتها في سوق الهاتف الثابت 0.24 في المائة.


أرقام تخص الشركة
قطاع الهاتف المحمول : 10.7 ملايين مشترك إلى غاية ديسمبر 2010
قطاع الأنترنيت 3G : الحصة السوقية  %19.14 إلى غاية ديسمبر 2010
قطاع الهاتف الثابت : الحصة السوقية %0.24 إلى غاية ديسمبر 2010
نسبة التغطية : 98 في المائة من المناطق المأهولة بالسكان
أبراج الاتصالات : 4014 محطة إرسال قاعدية عبر ربوع المغرب



ميديتيل

متصلون بالمستقبل
معلومات
النوعشركة مجهولة الاسم
تاريخ التأسيس1999
المؤسستليفونيكا الإسبانية واتصالات البرتغال
المالكفرانس تليكوم-أورانج وفينانس كوم
أهم الشخصياتمحمد المنجرة
المقر الرئيسيالدار البيضاء, المملكة المغربية
الشركة الأمتليفونيكا واتصالات البرتغال
عدد الموظفين1000 موظف مباشر في الشركة
مناطق الخدمةالمغرب
المنتجاتخدمات الهاتف النقال GSM والثابت والأنترنيت 3G
العائدات5.7 مليار درهم سنة 2010 (%7.13+)
صافي الأرباح623 مليون درهم (%126+)ديسمبر 2010
الموقع الإلكتروني[1]


هدية كلوب إنوي Club inwi لهذا الأسبوع


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته



هدية كلوب انوي لهذا الأسبوع

خصصت إنوي لهذا الأسبوع لجميع زبناءها من المسجلين بكلوب إنوي Club Inwi

 http://club.inwi.ma/medias/images/93b498854a34a093008175e33bd9b8c5cb473a90.jpg



 دقيقة من المكالمات صالحة نحو جميع الهواتف الثابتة

للمغرب العربي و أوربا الغربية و أمريكا و كندا

صالحة طيلة يوم الخميس 11 أبريل 2011

للاستفادة بالنسبة للمسجلين الدخول عبر الموقع

http://club.inwi.ma/le-mercredi-ckdo.html

ثم الضغظ على

Profiter de ce cadeau

في انتظار الجديد

تقبلول تحياتي الحارة

Tuesday, April 9, 2013

فيس بوك يتيح لك مراسلة المشاهير

لاشك أن الفيس بوك يقوم بالعديد من التحديثات في الفترة الحالية , و من بينها أنه سوف يتيح للجميع مراسلة المشاهير , لكن لا تستغرب فمارك زوكربرغ لن يمنح الخاصية لأي كان , فيجب الدفع على كل رسالة سوف ترسلها , و بصفة عامة ليس المشاهير لوحدهم , حتى و لو أردت إرسال رسالة إلى أحد ليس في جهة الإتصال لديك , سوف يكون مدفوعا , و لكن ليس نفس السعر , فمثلا لو أردت إرسال رسالة إلى أحمد حلمي أو محمد الجم فليس لنفس السعر الذي سوف تستعمله لمراسلة فتاة أعجبتك في حافلة النقل و تصادفت معه , و كما نلاحظ من خلال الصورة في الأسفل أن السعر نوعا ما باهض فمثلا 15 دولار شيئا ما مبالغ فيها , و أنا أعتقد أنا مارك يستعد لجعل كل شيئ مدفوع في الفيس بوك بعدما أرغم أصحاب الصفحات على القيام بحملات إعلانية لكي تظهر منشوراتهم للكل عكس إذا لم يتم الدفع سوف تظهر فقط لـ 20 أو 30 % من المعجبين , غريب أمرك يا مارك.

طريقة تشغيل الانترنيت بربط الهاتف بالحاسوب

اقدم لكم اليوم طريقة تشغيل الانترنيت على الحاسوب

بربط هاتف يتوفر على انترنيت

الطريقة الاتي ذكرها شغلتها على Nokia N97mini
اولا

نفتح برنامج Nokia Pc suite (يمكن تحميله على النت)

اترككم مع الصور























متصل

والآن نذهب الى اي متصفح ونشغله

ملحوظة:يجب على الهاتف ان يتوفر على موديم.