Thursday, January 31, 2013

Samsung تشتري حصة قدرها خمسة بالمئة في stylus-maker Wacom، تعقد صفقة تصنيع

لم يكن لديك للنظر أبعد من ذلك بكثير من الملايين من ملاحظات غالاكسي بيعها لندرك أن سامسونج جادة في القلم، ولكن الآن انها مصنوعة التزام الشركة التي أوضح من أي وقت مضى عن طريق شراء قطعة من اكوم. انها ليست أكبر من الاستثمارات لشركة من حجم سامسونج، ولكن 58.9 مليون دولار للخروج وضعت سوف تعطيه التصويت خمسة في المئة من أسهم الشركة، وكذلك مع ما هو ما هو واحد من صناع العالم القلم الرائدة. وفقا لاكوم، حصتها في السوق العالمية القلم اللوحي تقف عند 85 في المئة ضخم، ومبيعاتها من مكوناته لاستخدامها في الهواتف الذكية وأقراص قد تضاعفت تقريبا 2011 حتي 2012. أما بالنسبة للوضع حيث سيتم ضخ نقدية جديدة لاستخدامها، اكوم يقول أنه بحلول مارس من عام 2014 سيتم استثمار كامل المبلغ الصافي جمعها من بيع أسهم في "تطوير المنتجات والصناعات التحويلية التي سيتم توريدها والتحسينات لنظام إمدادات المنتجات لسامسونج إلكترونيات "، مضيفا أنه يهدف إلى" توسيع علاقاتها "مع شركة سامسونج أكثر من ذلك.

مؤتمر بلاك بيري 10 : اطلاق جهازي Z10 و Q10


هذا تقرير عن مؤتمر بلاك بيري 10   مقتبس من موقع عالم التقنية :
ملخص لمؤتمر البلاك بيري 10 :
  • تغيير اسم الشركة من Research In Motion إلى Blackberry وهي خطوة صحيحة فالشركة معروفة باسم منتجها البلاك بيري أكثر من اسمها الحقيقي.
  • الكشف عن جهاز Z10 والذي يعمل بالمواصفات التالية:

    • شاشة بمقاس 4.2 بوصة
    • كاميرا 8 ميقا بكسل مع تصوير عالي الجودة بدقة 1080p للفيديو
    • تخزين داخلي 16 قيقا
    • ذاكرة 2 قيقا
    • معالج ثنائي النواة بسرعه 1.5
    • النظام بلاك بيري 10
    • الجهاز يأتي باللون الأبيض و الأسود
    • فيديو للجهاز
                    

                                                                    
 
                                                                                
  • الكشف عن هاتف Q10 و مواصفاته هي

    • وجودة لوحة مفاتيح حقيقية
    • شاشة 3.1 بوصة
    • معالج ثنائي النواة
    • الذاكرة 2 قيقا
    • فيديو للجهاز
                                         
                                                                             

                                                                  
  • عرض الكثير من المميزات الجديدة في نظام بلاك بيري 10 مثل مركز Blackberry Balance  و Blackberry hub وBBM Remember وBlackberry Story Maker و تطبيق تعديل الصور الجديد.
  • خاصية BlackBerry Remember: مهمتها السماح للمستخدم بتنظيم و إدارة الملفات و الملاحظات القصيرة الهامة بالإضافة للمهام المستعجلة و توفير إمكانية التنبيه عبر رسائل نصية أو صوتية، كما يمكن دمجها مع التطبيق الشهير Evernote للملاحظات و المهام لتزامن الخدمتين معاً.
  • خاصية Time Shift : ويمكن بواسطتها تحديد وجوه الأشخاص الموجودين في الصورة الملتقطة وبعدها حفظ الصورة.
  • كما أضافت تطبيق خاص للتعديل على الصور يأتي مع النظام الجديد بحيث يسمح بإضافة فلاتر التعديل على الصور أو إجراء تحرير عليها كالقص أو تعديل في نسق الألوان وحفظها ومشاركتها عبر الشبكات الاجتماعية.
  • تطبيق Story Maker : وهو تطبيق موجه لمحبي تصوير الفيديو بحيث يسهل إنتاج مقاطع قصيرة ومشاركتها على الإنترنت والشبكات الإجتماعية، بحيث يقوم بدمج ومونتاج مقاطع الفيديو بالإضافة إلى صور و موسيقى خاصة بها كما يحوي عدد من الفلاتر والمؤثرات لتطبيقها.
  • عرض ميزة محادثة الصوت والفيديو في ماسنجر البلاك بيري
  • ميزة مشاركة الشاشة في تطبيق المسنجر بحيث يمكن للمستخدم أن يطلع على شاشة جهاز المستخدم الآخر معه على المحادثة
  • فيديو لمحادثة الفيديو
  
 
                                             
 
 
 
  • 70 الف تطبيق خاصة بالبلاك بيري 10
  • مقاطع فيديو لنظام بلاك بيري 10
 
 
 
 
 
 
 
  • سيتوفر جهاز Z10 بالبداية في بريطانيا غدا الخميس ، و في كندا في الخامس من فبراير ، و في الأمارات في العاشر من فبراير بسعر 2599 درهم ، وفي أمريكا في شهر مارس القادم ، اما جهاز Q10 سيكون متوفر في أبريل القادم.

تويتر يحدث عرض الصور والفيديو على الشبكة

أطلقت شبكة تويتر اليوم مجموعة من التحسينات الجديدة التي من شأنها تسهيل عرض الصور ومقاطع الفيديو على الموقع وبالتحديد ضمن الملفات الشخصية ونتائج البحث.

و اولى تلك التحسينات تخص الصور حيث ستعرض بحجم أكبر ومباشرة ضمن الصفحة نفسها، و عند النقر على الصورة من صفحة الملف الشخصي أو في صفحة نتائج البحث لمشاهدة الصورة بحجم أكبر بدون مغادرة الصفحة نفسها.

أما فيما يخص الفيديو فأصبح بالإمكان الآن تضمين مقاطع الفيديو المنشورة على عدد من المواقع الشهيرة لا سيما يوتيوب و فيميو وبالطبع شبكة تويتر الجديدة Vine المختصة بالفيديو، لتظهر ضمن ألبوم خاص بالفيديو.

و تسمح الآن صفحة التغريدة بعرض المزيد من المحادثات المتعلقة بالتغريدة نفسها، حيث أصبح بالإمكان الآن عرض تغريدات كردود على تغريدات التعليق على التغريدة الأساسية ما يعني توسيع في تشعب المحادثة وتغطيتها مباشرة ضمن صفحة واحدة فقط.

 المصدر

الإمارات قد تحجب الدردشة الصوتية في بلاك بيري

تجري محادثات موسعة بين شركة بلاك بيري و مشغلي الإتصالات الخليوية في الإمارات حول تقديم خدمة المسنجر الصوتي الخاص ببلاك بيري إلى المستخدمين.


وتسمح خدمة المسنجر الصوتي في هواتف بلاك بيري بالإتصال مجاناً عبر الإنترنت بواسطة الشبكات اللاسلكية بين مستخدمي البلاك بيري.

وضغطت شركة بلاك بيري على سلطات تنظيم الإتصالات الهاتفية في الإمارات، والتي قالت بدورها أنها ستشجع شركتي إتصالات و دو على توقيع إتفاقية تجارية مع شركة بلاك بيري لتقديم خدمة المسنجر الصوتي للمشتركين في مقابل دفع تكلفة إضافية.

وترى شركة بلاك بيري أن خدمة المسنجر الصوتي و المحادثات المرئية تعد من أهم المزايا التي تود أن تتوافر في كل الدول لتعود إلى ساحة المنافسة مع الشركات الأخرى، إلا أن شركات الإتصالات تحاول منع ذلك لكونها ستؤثر على عائداتها بشكل كبير.

 المصدر

كودات لوجوه شات فايس بوك رائعة

كودات لوجوه شات فايس بوك رائعة
جموعة من الايقونات جامدة جداً

عروض موبايلى 2013

أحدث عروض موبايلى 2013 
عروض موبايلى برود باند 2013
عروض انترنت موبايلى 2013

فى هذا الموضوع ان شاء الله سوف نقوم بجمع كل عروض شركة الاتصالات السعودية موبايلى Mobily خلال عام 2013 فى موضوع واحد ، سواء عروض موبايلى على الانترنت او ما يسمى موبايلى برود باند او عروض موبايلى على الجوالات الجديدة او اللاب توب او على المكالمات والرسائل والانترنت ، ان شاء الله سوف تتعرف على كل عروض شركة الاتصالات السعودية موبايلى فى عام 2013 ، فتابعونا على هذه الصفحة باستمرار >>>>>>>
عرض شراء جوال سونى اكسبريا زد المقاوم للماء

حتى الان لم تقدم شركة موبايلى السعودية اى عروض على الجوالات او الانترنت او البرود باند خلال عام 2013 ، ولكن انتظروا احدث عروض موبايلى فى 2013 على الجوالات وهو جوال البلاك بيرى الجديد بنظام التشغيل بلاك بيرى العاشر BlackBerry 10 
تابع ايضاً موضوع 
عروض الاتصالات السعودية STC 

Wednesday, January 30, 2013

تعرف موبيليس عروض الدفع المسبق عرض مبتسم

عرض مبتسم :
مبتسم، مكالمات ب 50 دج طيلة اليوم
تطلق موبيليس صيغتين جديدتين لمشتركي خدمة الدفع المسبق مبتسم، بحيث يمكن الإستفادة من هذين العرضين المغريين بالدخول
إلى قائمة # 600 *.

العرض صالح مدى الحياة، و التسعيرة للإستمتاع بواحدة من الصيغتين تقدر ب 50 دج .

العرض الأول: 15 دقيقة مكالمات صالحة نحو كل الشبكات لمدة 24 ساعة .
العرض الثاني: 50 دقيقة من المكالمات صالحة نحو موبيليس لمدة 24 ساعة .

موبيليس توضح أنه عند نهاية مدة صلاحية العرض (24 ساعة) ، يعود المشترك تلقائيا إلى العرض الاصلي، في حين يمكن تجديد عرض 50 دج كل مرة و بدون حدود.

مشتركي خدمة قوسطو للدفع المسبق يمكنهم أيضا الإستفادة من هذه الإمتيازات، باختيار عرض مبتسم !

مع مبتسم لموبيليس، ستبقى دائما مبتسم !

متجر البلاك بيري الجديد متاح الآن

بدأ متجر بلاك بيري الجديد بالظهور عالمياً إلى كل عشاق البلاك بيري بحيث يتضمن عدا التطبيقات، أيضاً الأفلام والمسلسلات والموسيقى.

 

 وكانت شركة RIM قررت تغيير اسم متجر بلاك بيري من BlackBerry App World إلى BlackBerry World وذلك ليشمل عدد أكبر من المحتويات التي يمكن شرائها او استئجارها عن طريقه فضلاً عن تطبيقات البلاك بيري و خاصة النظام الأخير بلاك بيري 10.

المصدر

يوتيوب سيطلق قنوات بإشتراكات مدفوعة

قال موقع AdAge أن موقع يوتيوب سيطلق قنوات بإشتراكات مدفوعة بعد اشهر قليلة من الآن.

 

وبحسب المصدر فإن يوتيوب يتواصل مع عدد قليل من اصحاب القنوات للطلب منهم بإنشاء قنوات مدفوعة تبلغ اشتراكاتها ما بين 1 إلى 5 دولارات شهرياً.

وأشار المصدر أيضاً إلى أن يوتيوب يفكر في تقاضي رسوم مالية لقاء متابعة الأحداث المباشرة أو الدخول إلى قنوات الدروس التعليمية كالمكتبات الكبرى.

وسيتواصل يوتيوب مع القنوات الناجحة حالياً بالإضافة إلى جهات يتوقع لها أن تحقق نجاحاً كبيراً على يوتيوب ولا تملك قناة بعد لتعرض عليها إنشاء قناة بإشتراكات مدفوعة.

ويقدم يوتيوب حالياً طريقة للدفع لقاء كل مشاهدة لبعض المحتويات مثل الأفلام و المسلسلات التلفزيونية.

وكان يوتيوب قد استثمر مبالغ كبيرة في القنوات بما فيها 200 مليون دولار دفعتها للشركاء لإنشاء قنواتهم، ويعود للشركاء الخيار بتضمين إعلانات يوتيوب في القنوات المدفوعة ليحصلو على دخل منها أيضاً.

وسيبدأ يوتيوب بتجربة القنوات المدفوعة على عدد لا يزيد عن 25 قناة ويتقاسم العوائد المتحصلة من الرسوم بين الموقع و صاحب القناة.

وأكد متحدث بإسم شركة قوقل هذه الأخبار موضحاً أن هناك عدد متنوع من المحتوى على يوتيوب كما أن منشئي هذا المحتوى يفكرون بالإستفادة من الإشتراكات وهذا ما تتطلع إليه قوقل.

 المصدر

Tuesday, January 29, 2013

مكتبة جرير السعودية عروض فبراير 2013

Jarir Saudi February Offers 2013
أحدث عروض مكتبة جرير السعودية فى شهر فبراير 2013

تفاصيل النشرة الترويجية لعروض مكتبة جرير فبراير 2013
للاسف لم تقدم مكتبة جرير فى عروضها لشهر فبراير 2013 الجديد او اسعار وتخفيضات مختلفة عن العوض والتخفيضات التى قدمتها فى الشهر الماضى فى عروض شهر يناير 2013 ، تقريبا صفحات العروض كما هى لم تتغير الا اشياء بسيطة مثل اضافة سعر راوتر لم يكن مضاف او تخفيض على سعر كاميره واحدة من وسط عشرات الكاميرات الموجودة فى عروض مكتبة جرير ، وبالتالى فاننى سوف اعيد تقديم عروض مكتبة جرير فى شهر يناير كما هى فى شهر فبراير 2013 نظراً لعدم وجود كثير من التغييرات والتخفيضات فى الاسعار او حتى جوالات او سلع جديدة تستدعى القايم بذلك ، واليك اهم عروض مكتبة جرير فى شهر فبراير 2013 كالاتى


عروض جرير فبراير 2013 على الجوالات 
عروض جرير فبراير 2013 على الايباد والاجهزة اللوحية 
عروض مكتبة جرير فبراير 2013 على اللاب توب 
عروض مكتبة جرير فبراير 2013 على الكمبيوتر المكتبى 
عروض جرير على الطابعات 
عروض جرير فبراير 2013 على البروجكتور 
اسعار برامج الانتى فيروس والاوفيس والويندوز فى جرير فبراير 2013
اسعار اكسسوارات الايباد والاجهزة اللوحية 
عروض مكتبة جرير فبراير 2013 على اكسسوارات الايفون والجوالات
عروض جرير 2013 على الكاميرات 
عروض جرير 2013 على الاكس بوكس والالعاب 
فروع مكتبة جرير 

أفضل شركة مصنعة لملتقطات الويفي على الإطلاق أقصى مسافة أكثر من 5Mile




أعرفكم اليوم بأحسن شركة تصنع اجهزة إلتقاط الويفي على الإطلاق بحيث قد تصل المسافة إلى 4كيلومتر و8ميل وما فوق هده الشركة هي فريدة من نوعها بحيث تتقن في صناعتها وتمتاز بجودتها العالية لكن النقطة السوداء فيها هي الأثمنة المرتفعة بحيث جهاز واحد يصل ثمنه إلى 200 دولار أميريكي

لكن المنطق يفرض دالك لأني لا أعتقد أن هناك شركة تتحداها لا ألفا ولا تب لينك ولا ويفي سكاي وغيرها...

والجميل في الشركة أنها صنع أمريكي ولا توجد فيها نسخ مزورة

فهده الملتقطات قد تلتقط بها المدينة كلها بما فيها مركز إتصالات المغرب هههه

وهذه أحد نمادج الملتقطات التي صنعتها الشركة







Model # 900BGD
- High Power Wireless Link -
Wireless LAN
Standards ComplianceFCC Part 15.247, IC RS210, RoHS
Communication ProtocolDirect Sequence Spread Spectrum (DSSS) - OFDM -TDMA (Time Division Multiple Access)
Half-power Beamwidth30 degrees
Frequency Range902-928 MHz
Transmission Rate150Mbps with auto-fallback to 11MBps
Access ModeInfrastructure mode, WDS-enabled bridging
SecurityWPA-PSK(AES, TKIP), 128/64-bit WEP,Wireless Power Output Setting,MAC Address Registration
Standards Compliance
IEEE802.3u(100/1000Base-TX)
Transmission Rate10/100/1000 Mbps
Transmission Encoding Method100 BASE-TX 4B5B/MLT-3
10 Base-T Manchester Coding
Access MethodCSMA/CD
Hardwire connectionsSingle RJ-45 LAN/WAN
LAN Port802.3u, Auto Sensing, Auto MDIX
SecurityDynamic Packet Filtering, Intrusion Detector, NAT/SPI Firewall
Package Contents(Contains everything needed for a point to point wireless link excluding CAT-5 cabling)
2 - Aluminum Parabolic Reflector Dish
2 - 900Mhz POE-Powered Bridge Radio
2 - 24v/1A POE Injector
2 - Heavy Duty Mounting Hardware
2 - Angled Radio Feed Mount
Other
Power Supply120V AC~ 60 Hz
Power ConsumptionAbout 3.4 W (Max) per link
Weight12 lbs per unit (2 units included)
Item # 900BGD
Price: $499.95
http://www.radiolabs.com/images/thumb/cartadd-thumb.gif" name="cart" />


 



Model #
Panel Antenna
Frequency Range
2400 - 2483 MHz
Gain
Panel14: 14 dBi
Panel19: 19 dBi
Horizontal Beamwidth
Panel14: 35°
Panel19: 17.5°
Vertical Beamwidth
Panel14: 35°
Panel19: 17.5°
Panel 14 Antenna Pattern
Panel 19 Antenna Pattern
Front to Back
Panel14: 20 dB
Panel19: 30 dB
Cross Polarization
20 dB
VSWR
1.5:1
Impedance
50 OHM
Input Power
100 Watts
Ground
Direct Ground (not required but advised)
Operating Temperature
-40° to 70° C
Pole Size
1" to 2.5"
Weight
Panel14: 17.6 oz
Panel19: 60 oz
Dimension (Dia x Depth)
Panel14: 7.5” x 7.5” x 0.8”
Panel19: 15.4” x 10.6” x 0.8”
Bracket Tilt
45°
Panel 13 Wind Loading
56 sq inches
14 lbs @ 100 mph
22 lbs @ 125 mph
14 lbs @ 100 mph w/ 1/2" radial ice
Panel 19 Wind Loading



وهذا فيديو يستحق المشاهدة

آآآآآه قلبي الصغير لا يتحمل
 الله إجيب لينا شي وحدة بحال هادي



وهده بعض الصور 


 



 




وأخيرا أقدم لكم الموقع الخاص بالشركة لم يريد الأقتناء

w w w.r a d i o l a b s.c o m

«اتصالات» الإماراتية تعرض 4.5 مليارات أورو لاقتناء اتصالات المغرب

اتصالات» الإماراتية تعرض 4.5 مليارات أورو لاقتناء اتصالات المغرب
احتدت المنافسة بين الشركات التي أبدت رغبتها في اقتناء حصة 53 في المائة من شركة اتصالات المغرب المملوكة لمجموعة «فيفاندي»،
 فقد كشفت   مصادر مطلعة أن أحمد جلفار، المدير العام ل«اتصالات» الإماراتية قال إن الشركة تدرس جميع خياراتها المالية لتقديم عرض في حدود 4.5 مليارات أورو. ويبدو أن عرض «اتصالات» الإماراتية لن يسيل لعاب المجموعة الفرنسية، خاصة أنه يقل بحوالي مليار أورو عن السقف الأدنى الذي وضعته لبيع حصتها في اتصالات المغرب، وهو الأمر الذي سيفتح المجال أكثر أمام باقي المتنافسين، وعلى رأسهم «كيوتل» القطرية التي أبدى مسؤولوها رغبتهم في اقتناء اتصالات المغرب بالسعر الذي يحدده الفرنسيون. وحسب المسؤولين عن شركة «اتصالات» الإماراتية، فإن الأخيرة تسعى حاليا لتوفير السيولة اللازمة لتقديم عرضها، حيث لا تتوفر في حساباتها سوى على 2.5 مليار أورو، وهو ما سيدفعها للجوء إلى البنوك لاقتراض الباقي، الذي تقدر قيمته بمليار ونصف المليار أورو، لكن ذلك يرتبط بمدى تجاوب «فيفاندي» مع العرض المقترح. بالمقابل، كانت الشركة القطرية «كيوتل» قد انتقلت إلى السرعة النهائية للظفر بصفقة اتصالات المغرب، حيث اختارت مكتب الاستشارات «جي بي مورجان» من أجل تقديم المشورة لها بشأن عرض محتمل لشراء حصة فيفاندي في الشركة المغربية. ولم تستبعد مصادر مقربة من الشركة القطرية أن يتجاوز مبلغ العرض الأولي ل«كيوتل» 6 مليارات أورو، وهو مبلغ يفوق 5.5 ملايين أورو، الذي سبق أن تحدثت عنه مجموعة من وسائل الإعلام، خاصة بعد دخول «فرانس تيليكوم» على الخط واعتبارها الصفقة بمثابة خطوة استراتيجية في مستقبلها، رغم أن السعر الذي يمكن أن تطلبه «فيفاندي» سيكون مرتفعا. وكان القطريون قد خرجوا عن صمتهم تجاه عملية تفويت «فيفاندي» لحصتها البالغة 53 في المائة في رأسمال اتصالات المغرب، حيث أعلنت شركة «كيوتل» عن رغبتها في شراء حصة «فيفاندي» في اتصالات المغرب، وهو الأمر الذي يرى المتتبعون أنه ستكون له تداعيات على مستقبل العلاقات السياسية سواء مع فرنسا أو مع قطر، في ظل حساسية قطاع الاتصالات.

الإماراتيون يلجؤون للاقتراض لشراء حصة الفرنسيين في اتصالات المغرب

الإماراتيون يلجؤون للاقتراض لشراء حصة الفرنسيين في اتصالات المغرب


في سياق المنافسة الشديدة بين القطريين والإماراتيين، وكذا الكوريين والفرنسيين، خرج متحدث مسؤول في «اتصالات» الإماراتية، بإمكانية لجوء الإماراتيين إلى الاقتراض من أجل الاستحواذ على حصة في المجموعة الفرنسية «فيفاندي» في اتصالات المغرب والبالغة 53 في المائة. وكانت كل من «كيوتل» القطرية وkT الكورية و»فرانس تيليكوم» الفرنسية وكذا MTN الجنوب إفريقية أعلنوا رغبتهم في شراء حصة «فيفاندي» في اتصالات المغرب.
وأفاد الرئيس التنفيذي للشركة الإماراتية أحمد جلفار، أن للشركة ديونا منخفضة، ويمكن تمويل الصفقة والبالغة 6 ملايير دولار، في حال ما تم التوصل إلى اتفاق عن طريق القروض.
وتأتي اتصالات المغرب في الترتيب الخامس من حيث حجم رقم المعاملات، بعد كل من  SFRو»كنال بلوس» و»يونفرسال» وBLIZZARD ACTIVISION، وتأتي GVT البرازيلية في المؤخرة.
وكانت بنوك فرنسية اقترحت على مجموعة «فيفاندي» التخلص من بعض شركاتها، وعلى رأسها اتصالات المغرب، وتركيز أنشطتها في مجال الإعلام.
وفي آخر تحرك للقطريين، عينت «كيوتل» القطرية المجموعة العالمية في تسيير الأصول «جي بي مورغان» لدراسة جدوى تقديم عرض لشراء حصة المجموعة الفرنسية.
وكشفت مصادر مقربة من رئاسة الشركة القطرية «كيوتل» نقلا عن وكالات أنباء عالمية، أن القطريين اقتربوا من شراء حصة «فيفاندي» في اتصالات المغرب، وينتظرون فقط الضوء الأخضر من الرباط، التي تمتلك حصة 30 في المائة.
وكانت «فيفاندي» بعثت برسائل مشفرة إلى المستثمرين المغاربة قبل تفويت حصتها في اتصالات المغرب إلى مجموعة عالمية.
ويضع الموقع الاستراتيجي والجيو- سياسي للمغرب المجموعة الفرنسية أمام اختيار صعب، حيث تعتبر «فيفاندي» أن المغرب بوابة مهمة ورئيسية نحو السوق الإفريقية.

آخرعروض باين GSM الى غاية 28 من فبراير 2013




 !!◄آخـر عـروض باين GSM ►!!▌
الى غاية 28 من فبراير 2013

يكفى تعبئة 10 دراهم للإستفادة من العرض

تريد ان تقوي ثقتك بنفسك .. ادخل و لا تخجل

http://www.mestr-caf.net/wp-content/uploads/people1.jpg


أولاً : استعن بالله ولاتعجزن .


" إياك نعبد وإياك نستعين "
فحولك من حول الله ..
وقوتك من قوته جل وعز ..
وإن داء الإستعانة العجز !
كان من أكثر دعائه صلى الله عليه وسلم : " اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل "
العجز : جبن وخور .
والكسل : ضعف ووهن .
فاستعن بالله ولا تعجزن ...
إذا كنت ذا رأي فكن ذا عزيمة : : : فإن فساد الرأي أن تترددا !




ثانياً : عش متفائلاً . 


الدنيا. .
ليل ونهار ..
شمس وقمر . .

عش في الليل ...
روحانية السكون . . !

وخذ من النهار . .
طموح الجد والبكور . .!

شمس تحرق ..
لتشرق !

وقمر يغيب ..
إيذاناً بميلاد جديد ..!

لماذا بعض الناس :
يرسب قبل أن يدخل الإمتحان ؟!
ويفشل قبل أن يعمل . . ؟!
والرسول صلى الله عليه وسلم كان يقول : " تفاءلوا بالخير تجدوه " !
ولمّا أقبل سهيل يوم الحديبية قال :
سهل أمركم !
حتى تكون أكثر ثقة بنفسك :
عش متفائلا !





ثالثاً : صارح نفسك بلطف . 


حاورها بصراحة :
- ماذا تريد ؟
وهل يتوافق ما تريد مع إمكاناتك وقدراتك ؟!
لا تكرهها إذن . .
واسعَ في تكميلها وتزكيتها . .
" قد أفلح من زكاها وقد خاب من دسّأها "
وكن . .
لطيفاً معها . .
لا تكن ليناً . .
فتُعصر !
ولا قاسياً . .
فتُكسر !!
لكن . . يا حنضلة
ساعة وساعة !!
كان صلى الله عليه وسلم يقول :
" أمّا أنا فأصوم وأفطر ، وأصلي وأنام ، وأتزوج النساء ..
فمن رغب عن سنتي فليس منّي "!
النفس ..
لها إقبال وإدبار . .
فشمّر لها حين الإقبال . .
ودارها حال الإدبار . .
" لِكُلِّ عَمَلٍ شِرَّةً وَلِكُلِّ شِرَّةٍ فَتْرَةً فَطُوبَى لِمَنْ كَانَتْ فَتْرَتُهُ إِلى سُنّتِي "

- حدد ما تحب ( إمكاناتك وقدراتك ) .
فلا تقض دهرك فيما ليس لك فيه ناقة ولا جمل . .
إذا لم تستطع شيئا فدعه : : : وجاوزه إلى ما تستطيع
تحرر من التبعيّة ، واستأنس بالقدوة .

- حدد سلبياتك بصدق .
وابدأ بحل الأسهل منها فالأصعب . .
الإنجاز يزيد الثقة ويعززها .

- اعرف ايجابياتك ..
نمّها ..
عززها . .
اشحذ همتك من خلالها . .
وافتخر بها . .
إنها مشية يبغضها الله ورسوله إلا في هذاالموطن !!
ربعي بن عامر . .
يخرّق برمحه سريرالجبابرة في زهو وافتخار . . .
جئنا لنخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد !
وحبيب بن زيد ..
يقف بوجه مسيلمة في شموخ . .
وهو يردد بثبات :
إن في أذني صمم مما تقول !!
حتى تكسب ثقتك بنفسك . . .
تعلم كيف تحاورها بصراحة !!. .





رابعاً : أدرك العواقب والمالآت .


إدراك الخواتيم . .
يجعلك تستعذب الألم . .
لأنك تبصر من بعده الأمل . .
أحدٌ . . . أحد !!
منحة في محنة !!
حرّ الرمضاء . .
عاقبته ..
خشخشة في جنة عرضها الأرض والسماء .
بخ . . بخ . .
إنها لحياة طويلة . . !!
والعاقبة للتقوى !!





خامساً : تعلم أن تقول : لا !


ليس . . لا !
لمجرد : اللاء !
إنما من أجل أن تكون صادقاً في شعورك . .
عواطفك . .
خلجات نفسك . . . !
الحياء خير كله ..
والحياء ..
حياة ..
فلا تقتل عواطفك . .
ولا تئد مشاعرك . .
بسلاح الحياء !!
فما أُخذ بسيف الحياء فهو حرام !
تعلم كيف تقول : لا !
وأي وقت تقول بها . . . !!
حسن قول ( نعم ) بعد ( لا ) : : : وقبيح قول ( لا ) بعد ( نعم ) !
الإيثار ..
أن تعطي وأنت قادر على المنع .. !!
وأعظم العفو . .
العفو عند المقدرة . . !!
لله ما أعظمها . ..
كلمة التاريخ . .
اذهبوا فأنتم الطلقاء !!
ثقتك بنفسك ..
تعني أن تعبر عن شعورك . .
بلا خجل !




سادساً : عبّر عن أفكارك بوضوح لا بضجيج !


إنك تستطيع أن تعبّر عن أفكارك . .
وأن تُقنع بها الآخرين . .
لكن عندما تكون هادئاً . .
متزناً .. .
الضجيج . .
يلفت العيون نحوك . .
والهدوء . .
يأسر لك القلوب !!
يدعوه ابا الوليد إلى الكفر ..
فلا يضجّ أو يهتزّ . .
إنما قال في هدوء . .
أفرغت يا أ با الوليد . . !!
فداك أبي وأمي يا رسول الله . . .
يُستغضب . .
فيتبسّم صلى الله عليه وسلم ابتسامة المغضب . .
فهل أدركتم سرّ هذه الإبتسامة ؟!
يقوم عمر رضي الله عنه في الناس خطيياً . .
ايها الناس ...
اسمعوا وأطيعوا . .
فيقوم الشيخ الوقور . .
سلمان الفارسي ..
في هدوء النسمة . .
لا سمع ولا طاعة !
كيف يلبس الناس ثوباً واحداً وتلبس ثوبين ؟!
فقال عمر يا ابن عمر أخبرهم الخبر !
فقال الابن البار : إن أبي رجل طويل ولم يكفه أن يلبس ثوباً واحداً حتى أعطيته ثوبي فأضافه إلى ثوبه !!
قال الشيخ الوقور . .
الآن سمعاً وطاعة يا أمير المؤمنين !!
لكأني بهذا الشيخ الوقور ..
يقوم في هدوء وهو يخاطب الخليفة في أدب . .
لا سمع وطاعة !!
ترى . .
كيف لو ضجّ في المسجد بالعصيان ؟!
عبّر عن أفكارك بوضوح . .
واترك الضجيج . .
فإن أنكر الأصوات صوت الحمير !!
حينها تزداد ثقة بنفسك ..!




سابعاً : اصنع ثقتك من خلال حواسك !! 


حواسك ..
هي منافذ إدراكك . .
بها تدرِك . .
ومن خلالها تُدرَك . .
تعلم كيف توظّف حواسك . .
لتبني ثقتك بنفسك . .
حدّق ..
ارمق ..
تعجّب . .
أشر . . .
تحرك .. .
كن ساكناً . .
لكن بثقة . . !!
كان . . . . متكئاً فجلس !!
كأنما فقئ في وجهه حب الرمان !!
فضحك . . . .حتى بدت نواجذه . . !!
حركات واثقة . . .
وظّف حواسك . . .
في بناء الثقة !




ثامناً : لا تنشغل بما يقوله الناس عنك .


قال الثوري - رحمه الله - :
من عرف نفسه لم يضره ما قاله الناس عنه مدحاً أو ذمّاً !
أنت ضعيف . .
مهموم مغموم . .
حين تنتظر من الناس . .
مدحاً . .!!
أو يثبطك منهم .. .
ذمّاً . . !!
الناس لن يرضيها شي . .
يقولون شذّ إذا قلت ( لا ) : : : وإمّعة حين وافقتهــــم !
فأيقنت أنّيَ مهمــا أُرد : : : رضى الناس لابد من أن أُذمّ !
اخطُ خطوتك . .
فقد حفظ التاريخ . .
واثق الخطوة . .
يمشي ملكاً !!
من راقب الناس مات غمّاً : : : فاز باللذة الجسور !




تاسعاً : بادر .


لا تمجّد إبداعات الآخرين . .
من غير أن تبادر بالإبداع. .
اسلل قلمك . . .
سرّح طرفك . . .
أرسل فكرك . .
اكتب . .
سطّر . .
وجّه . .
ابتسم . .
ولو بشق تمرة !!
وفي ذلك فليتنافس المتنافسون ..
لا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُولَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِنَ الَّذِينَ أَنْفَقُوا مِنْ بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلّاً وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ " (الحديد 10)
ولا تكن . .
( كنتيّاً ) ...
مجدك ... كنّا !!
ويومك .... كنت !!
وغدك .. كان !!
ولا تكن ..
( لواوياً ) !
" لو " كان لنا من الأمر شيء ما قتلنا . .
فإن " لو " تفتح عمل الشيطان !!
كن .. جريئاً مع نفسك . .
وأقحمها غمار المبادرة . . .
وتذكّر العواقب . .
تكن اكثر ثقة بنفسك .




عاشراً : اقنع وارضَ وكن مطمئناً. 


عجباً . .
- وأي عجب ؟ ! -
إن أمر المؤمن كله له خير ، إن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له ، وإن أصابته سراء شكر فكان خيراً له ...
وليس ذلك إلا للمؤمن !!
واعجباً لك إيها المؤمن . .
بإيمانك . .
أنت أكثر الناس ثقة بنفسك . .
بيقينك . .
أنت أصدقهم في ثقتك بنفسك . .
برضاك . .
أنت أعمقهم ثقة وإطمئناناً !!
فاقنَع بالمعالي . .
وارضَ بالمقدّر المكتوب . .
وكن مطمئناً . .
تكن أوثق من نفسك . .
رفعت الأقلام . .
وجفّت الصحف !
 
 
 
منقول

مذكرات الحياة


http://www.tawyeen.com/tword/wp-content/uploads/2012/01/188476.jpg
مذكرات الحياة
أتسلل إلى غرفته باحثا عن دفتر مذكراته الذي رفض أن يسلمه إلي كي أقرأه، ربما قد يروقني وأصبح من أشد
معجبي تلك الأوراق المتناثرة في كل مكان والغبار يغطي أهم الحروف والكلمات فيها، المداد يكسو الأسطر ويحجب
رؤية الجمل بشكل واضح حتى يكون المضمون مفهوما، هذا ما كان يقوله لي كي يبعدني عن مذكراته التي أصبحت
من الكارهين لها، رغم أنني لم أقرأها لأنه لم يرغب في ذلك، ولست الوحيد الذي رفض تسليمه الكتاب، بل عشرات
من الأصدقاء الذين عانوا حرقة تناول ذلك الكتاب بين أيديهم وتصفح أوراقه الذي أكلت منها المتعضيات المجهرية
كلنا في شوق وفي عجلة لقراءة تلك المذكرات، لا أجد يعرف محتواها ولا أحد يعرف مستوى براعة الكاتب الذي أخدته
العزلة والوحدة بعيدا بعد أن كان من أشد الأصدقاء اختلاطا بالناس،  مشاكل سرية وشخصية تدفع الى الرحيل وحمل
مذكراته بعيدا نحو اللامكان، تاركا دراسته الجامعية والوظيفة التي تنتظره لينطلق في مغامرة حزينة ومعه قلم الحبر
الذهبي الذي أهداه له أباه قبل أن يفارق الحياة، ظن صديقنا أن تلك كانت وصية الأب الاخيرة، فأخد بها وطبقها بكل
حذافيرها وتفاصيلها التي صنعها بنفسه لا تطبيقا لما قاله أبوه الثري، غموض في غموض ينتاب الجميع حول مستقبل
الشاب الحزين الذي ضحى بكل شيء وضحى بالمال ثم انطلق في رحلة لبناء حياة جديدة سعيا وراء السعادة والبساطة
في آن واحد، هذا هو موضوع كتابه، وأدركنا حقا أنه كاتب بارع رغم أننا لسنا من ذوي الاختصاص إلى أنه يبقى مجرد
رأي، صديقنا نجح في حياته الأخرى التي سطرها بنفسه..


فيس بوك تتيح الرسائل الصوتية والفيديو على iOS


قامت شبكة فيس بوك بتحديث تطبيقها الرسمي لنظام iOS واضافت إليه إمكانية إرسال رسائل صوتية ومشاركة مقاطع الفيديو المسجلة مباشرة من خلال التطبيق.

وكانت فيس بوك قد أضافت ميزة الرسائل الصوتية مؤخراً لنظام الأندرويد كوسيلة إضافية للتواصل مع الأصدقاء بدلاً من الدردشة النصية.

واضافت فيس بوك في تحديثها الأخير الذي يحمل الرقم 5.4 تحسين ميزة Nearby التي تبقيك على إطلاع عما يجري من حولك بالأماكن القريبة من مكانك.

يمكن تحميل التحديث الأخير عبر متجر الآب ستور

لعبة Temple Run 2 تصل متجر غوغل بلاي


بعد طول انتظار، وصلت أحد أشهر وأمتع الألعاب بالنسبة للكثير Temple Run بجزئها الثاني، والذي يضم العديد من الإضافات الممتعة، والصور عالية الجودة.

وكانت لعبة Temple Run 2 قد وصلت للأجهزة العاملة بنظام تشغيل iOS قبل أيام قليلة، واليوم أصبت متوفرة لأصحاب أجهزة أندرويد مجانًا على متجر غوغل بلاي.

وقد ظهر مؤخرًا بعد التطبيقات المزيفة داخل متجر غوغل بلاي تحمل اسم اللعبة بجزئها الثاني، بهدف استغلال شهرتها، والهدف الخفي كان لزرع ملفات تجسس أو لنشر إعلانات. وقامت الشركة الرسمية للعبة Imangi Studios بتبليغ غوغل لإزالة هذه المخالفات، ويبدو أنها أزيلت بالفعل.

وحصلت اللعبة بجزئها الأول على عدد كبير من مرات التحميل تجاوز الـ 170 مليون مرّة، وكانت قد كسرت حاجز الـ 100 مليون بعد أشهر فقط من توفرها على نظام أندرويد.

وقامت الشركة المطورة بإضافة العديد من الميزات والرسوميات العالية على جميع المستويات، وأصبحت اللعبة تسمح بالتحليق عاليًا عن طريق الحبال والتمتع بمنظر غروب الشمس، وكذلك دخول الغابات. ولكن يُعتقد أن هذه الرسوميات العالية قد تمنع أصحاب الهواتف القديمة من تشغيل اللعبة عليها.

لمزيد من المعلومات شاهد هذا الفيديو:

يمكن تحميلها من خلال متجر غوغل بلاي

عروض كارفور عالم رقمى فبراير 2013

احدث عروض كارفور السعودية فى 2013
عرض كارفور هايبر ماركت الجديد فبراير 2013
عرض كارفور السعودية عالم رقمى فبراير 2013 

تفاصيل عرض كارفور الاخير عالم رقمى فبراير 2013
عرض كارفور السعودية الجديد المسمى بــ عالم رقمى Digital World يمتد من الفترة 18 ربيع الاول الى 2 ربيع الاخر الموافق 30 يناير الى 12 فبراير 2013 ميلادية ، ويضم العرض الكثير والكثير من المنتجتات الالكترونية الرقمية الحديثة وتخفيضات كبيرة جداً فى الاسعار ، وعلى سبيل المثال بعض هذه المنتجات كالاتى







الاجهزة اللوحية 
Lenovo Tab A2107 بحجم 7 بوصة
Lenovo Tab A2109 بحجم 9 بوصة
الايباد الجيل الثالث Apple New iPad 3
الجهاز اللوحى  XTouch Tab X708
ِAsus Nexus Tab
Samsung Galaxy Tab P5100
Samsung Galaxy Note Tab N8000
بالاضافة الى هذه العروض توجد عروض على الجوالات باسعار رخيصة ومغرية بالمقارنة بالاسعار فى السوق السعودى مثل جوالات Samsung Galaxy S3 و جوال Samsung Galaxy Note II بالاضافة الى بعض جوالات نوكيا Nokia الجديدة والاي فون 4 اس Apple iPhone 4S و جوال Apple iPhone 5 مع عروض قوية على اسعار اللاب توب من ماركات عالمية مختلفة ، واليك العروض والاسعار كما يلى بالصور .
تستطيع ايضا مشاهدة موضوع
عروض اكسترا احتفالا بالعام العاشر

Monday, January 28, 2013

عروض أكسترا احتفالاً بالعام العاشر

أحدث عروض المتجر الالكترونى اكسترا السعودية 
عرض اكسترا لحضور مبارة ريال مدريد وبرشلونة 
أخر عروض أكسترا يناير 2013 
نقدم لكم اليوم عروض المتجر الالكترونى السعودى أكسترا فى نهاية شهر يناير 2013 وحتى يوم 8 فبراير 2013 ، وسوف يكون هناك 10 فائزين برحلة لحضورة مباراة ريال مدريد وبرشلونة فى يوم 3 مارس 2013 .
وفرصة الحصول على رحلة لحضور مبارة الريال والبرسا عند شراء اى من الشاشات او الهواتف الذكية او أجهزة التابلت او اللاب توب ، واليك اهم هذه العروض فى أكسترا السعودية كالاتى بالصور والاسعار
وهذه العروض مستمرة حتى يوم 8 فبراير 2013 أو حتى نفاذ الكمية من اكسترا السعودية
تستطيع ايضا مشاهدة موضوع
عروض هايبر بندة العودة الى المدارس 2013