Friday, August 31, 2012

الشرطة القضائية في الرباط تفكك عصابة مختصة في سرقة الذهب

فككت الشرطة القضائية في الرباط، أول أمس الأربعاء، شبكة متخصصة في سرقة الذهب، وتوجد ضمن الشبكة سيدة تم توقيفها رفقة شخص آخر، فيما حررت مذكرات بحث في حق آخرين ما يزالون في حالة فرار.




وقد وضع المتهمان الموقوفان رهن الاعتقال الاحتياطي، فيما استدعت النيابة العامة بعض تجار الذهب، الذين اتهموا بشراء المسروق من عناصر الشبكة المذكورة.




وحجزت مصالح الأمن مجوهرات ثمينة لدى الموقوفين، تعود إلى ضحايا قدموا شكايات في مجموعة من الدوائر الأمنية في العاصمة، وخصوصا في المنطقة الثالثة.




وذكر الموقوفان أسماء عدد من تجار الذهب استفادوا من المجوهرات المسروقة بأثمنة منخفضة، وقاموا بإعادة ترويجها خلال فترة الصيف، التي تشهد ارتفاعا ملحوظا في ثمن الذهب.

وزارة الصحة تحقق في مصادر تسريب صور المريض الذي تعرض للإهمال بمستشفى الغساني بفاس

في تطور جديد لملف فضيحة الصور الصادمة التي تم تداولها على نطاق واسع في المواقع الاجتماعية والصحافة، والتي يظهر فيها شاب مريض تعرض للإهمال بمستشفى الغساني بفاس، حلت أول أمس لجنتان من الرباط، أوفدتهما وزارة الصحة للتحقيق في ملابسات الحادث، يقودهما أطباء إداريون من مختلف مصالح الوزارة.




ووصف بيان المكتب النقابي لمستشفى الغساني بالنقابة الوطنية للصحة التابعة للكنفدرالية الديمقراطية للشغل، الزيارة أمنية بامتياز، حيث وصلت إلى حد التحقيق مع العاملين بمستشفى الغساني من أطباء وإداريين وحراس الأمن الخاص وعاملات النظافة، للكشف عن مصادر تسريب الصور، حيث بدا أعضاء اللجنة الوزارية غاضبين مما أثارته هذه الصور من تفاعلات داخل الساحة الوطنية، حيث جاء في بيان نقابة الأموي " أن المنحى الذي اتخذه موضوع الشاب المريض والذي تعقدت حالته الصحية بسبب الإهمال، لا يمت بصلة إلى مسألة إفشاء السر المهني كما لا يتماشى مع شعارات حكومة بنكيران في مجال الصحة للجميع".




وامتدت تحقيقات لجنة الوردي إلى رئيسة الجمعية التي سبق لها أن زارت الشاب المريض بغرفته أياما قبل خروج حالته إلى العلن عبر الصحافة.




وفي علاقة بالموضوع، أكدت مصادر إعلامية أن الشاب المريض ما يزال يصارع الموت داخل قسم الإنعاش بمستعجلات المركز ألاستشفائي الجامعي، حيث نفت الأنباء التي تناقلت وفاته أمس الخميس.

لزواجه من المغربية بسمة.. والدة تامر حسني ما عاجبهاش الزواج والفنان ينفي

قالت الإعلامية فدوى الرفاعي، مديرة تحرير مجلة “نادين” اللبناينة، على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنها اتصلت بالفنان تامر حسني الذي أكد لها خبر زواجه من الفنانة “بسمة”. الرفاعي سألت حسني حول الأقاويل التي تفيد بأن والدته ليست موافقة على زواجه، وبأنها كانت تتمنى له فتاة لبنانية أو سورية، فرد حسني أن والدته من سوريا، وهي الآن بجانبه، وهي موافقة.
وقال حسني إنه لا يريد التحدث عن حياته الشخصية، وأنه ربما سيدعو الأسرة فقط إلى حفل زواجه، لأنه إذا دعا فنانين ربما سينسى أحدا و”سيزعلون”. وأكدت الرفاعي أنه لم يقرر بعد ما إذا كان سيقيم حفلا لزواجه أم لا.

كويتي يدفع 20 مليون دولار لشراء « حبل »إعدام صدام

أكد مصدر عراقي وثيق الاطلاع أن وسطاء يعملون لصالح رجل أعمال كويتي تقدموا بطلب إلى وزارة الداخلية العراقية لشراء الحبل الذي شنق به الرئيس السابق « صدام حسين » .
وأوضح المصدر أن رجل الأعمال المذكور أعرب عبر وسطاء عن استعداده لدفع 20 مليون دولار او « أي مبلغ مهما كان » للاحتفاظ بهذا الحبل لديه، وزعم أنه أبلغ أن الحبل الذي نفذ به حكم الإعدام « موجود الآن بحوزة مقتدى الصدر »، متوقعا أن يضطر رجل الأعمال إلى مفاوضة الصدر الذي يتمتع بنفوذ واسع في العراق لغرض الحصول على الحبل.
وكان رجل أعمال كويتي آخر، قام بشراء أجزاء من تمثال صدام حسين الذي حطمته القوات الأمريكيةفي ساحة الفردوس في بغداد عشية بدء فرض سيطرتها على العاصمة العراقية عام 2003، إلا أن عملية الشراء تمت آنذاك عبر وسطاء أمريكيين، حيث قام المشتري بعرض رأس التمثال في ديوانيته الخاصة التي يرتادها المئات من الكويتيين.

المَغْرِبُ يَحْتَلُّ المَرْتَبَةَ الـ12 بَيْنَ الدُّوَلِ الإِسْلَامِيَّة المُسْتَهْلِكَةِ لِلْخُمُور

استهلاك الخمور في البلدان الإسلامية آخذٌ في الارتفاع، هذا ما خَلُصَتْ إليه دراسة أنجزتها كل من منظمة يورو مونيتور ومنظمة الصحة العالمية ومعهد البحوث الاجتماعية بجامعة ميتشجان لفائدة مجلة ليكونوميست البريطانية في الفترة الممتدة ما بين 2001 و2011، وتقدر الدراسة ارتفاع مبيعات المشروبات الكحولية في الشرق الأوسط بـ72% في حين يصل المعدل العالمي إلى 30%.
وقد احتل المغرب المرتبة الثانية عشرة بين البلدان الإسلامية باستهلاك سنوي بلغ 1,47 لتراً لكل نسمة (+15عاماً). متقدماً بذلكَ على عدة بلدان كتونس (1,29 لتراً) وإيران (2,4 لتراً)، ومصر (0,37 لتراً)، والمملكة العربية السعودية (0,25 لتراً)، أو باكستان (0,06 لتراً). وحسب الدراسة ذاتها صنف المغرب في مرتبة متأخرة عن أذربيجان (10,06 لتراً)، وألبانيا (6,7 لتراً)، وتركمنستان (4,7 لتراً)، التشاد (4,4 لتراً)، أوزبكستان والبحرين (3,7 لتراً)، وطاجكستان (3,4 لتراً)، جيوبتي (2,9 لتراً)، والعراق (2,4لتراً)، ولبنان (2,3 لتراً)، وتركيا (1,9 لتراً).
وحسب الدراسة ذاتها، فإن الارتفاع لا يمكن ربطه فقط باستهلاك غير المسلمين والمغتربين »، وكدليل على ذلك وضعت المجلة الأصبع على ارتفاع مبيعات وإنتاج الخمور التقليدية « فالسوق السوداء للمشروبات الروحية تزدهر في ليبيا، فيما يعرف عن الإيرانيين صنعهم للبيرا داخل البيوت ». وقبل هذه الدراسة، كان مركز بحوث النبيذ والمشروبات الروحية (IWSR) أشار إلى أن المغرب قد استهلك خلال 2010 ما مقداره 117.5 مليون لتر من المشروبات الكحولية. فيما ذهبت من جانبها، منظمة الصحة العالمية في تقريرها في فبراير 2011 إلى أن معدل الاستهلاك للنسمة المسجل في الفترة ما بين 2000 و2005 يربو على نصف لتر للنسمة. أي أقل بكثير مقارنة مع الجزائريين والتونسيين الذين يستهلكون 0.7 لتراً و1.09 لتراً على التوالي للنسمة.

“حمار الليل” يلقي بمراكشي من شقته بالطابق الثالث

سقط شاب ثلاثيني، في الساعات الأولى من صباح أمس الخميس، من شقته بالطابق الثالث لإحدى العمارات بحي الفضل بمراكش، وأصيب بكسور على مستوى الأطراف، ليتم نقله إلى مستشفى ابن طفيل بمراكش.
وحسب بعض المصادر، فقد اعتقد الجيران أن الأمر يتعلق بمحاولة انتحار كان مصيرها الفشل، فيما ظن آخرون أن لصوصا أو مجهولين ألقوا به من النافدة، قبل أن يؤكد مصدر أمني أن الشاب، صرح لهم قبيل نقله بواسطة سيارة الإسعاف إلى المستشفى، انه كان نائما واستفاق على وقع سقوطه وكسر عظام أطرافه، وهو ما يعني أن الفاعل لا يعدو أن يكون “حمار الليل”، كما دأب المراكشيون على وصف الحالات المماثلة.
وإلى ذلك، فإن عبارة “ضربو حمار الليل”، هو الوصف الذي يطلق في المغرب، عادة، على  الحالات التي تجعل الشخص يغط في نوم عميق، قبل أن يقوم من سريره، ويسير ليلا لمسافة طويلة، ثم يعود إلى فراشه ليواصل نومه، وعند الصباح لا يتذكر أي شيء من ذلك.

STC : عرض شركة الاتصالات السعودية على جوال Samsung Galaxy Beam

من جديد العروض التى تقدمها شركة الاتصالات السعودية اس تى سى على الجوالات والهواتف الذكية ، جوال سامسونج جلاكسى بيم Samsung Galaxy Beam  والذى يتميز بوجود شاشة لمسية بحجم 4 بوصة مقاومة للخدش مع معالج ثنائى النواة بقوة 1 جيجاهرتز وذاكرة عشوائية بحجم 768 ميجابايت و 8جيجابايت حجم الذاكرة الداخلية للهاتف بالاضافة الى امكانية اضافة كارت ذاكرة خارجى حتى 32 جيجابايت ويعمل جوال Samsung Galaxy Beam  بنظام الانردويد 2.3 خبز الزنجبيل وهو قابل للتحديث الى نسخة الاندرويد 4.0 الايس كريم ساندويتش ، ويدعم جوال جلاكسى بيم كل من البلوتوث والانترنت الوايرلس والجى بى اس ، ومن اهم مزايا جوال الجلاكسى بيم Samsung Galaxy Beam  انه مزود بعارض ضوئى او Projector بروجيكتور تستطيع استخدامه فى العروض الضوئية او الالعاب او عرض الفيديوهات او اى شئ لمجموعة من الاشخاص ، وبالنسبة لعرض الاتصالات السعودية STC على الهاتف Samsung Galaxy Beam فهناك ثلاثة باقات لشراء الهاتف وهى كالاتى
باقة الــــ 99 ريال شهريا وفيها سوف تحصل على الاتى 
100 دقيقة مجانية داخل الشبكة
100 رسالة وسائط متعددة داخل الشبكة
100 رسالة قصيرة داخل الشبكة
120 ميجابايت انترنت موبايل شهريا
سعر جهاز Samsung Galaxy Beam  فى هذه الباقة هو 1349 ريال سعودى

باقة الــــ 149 ريال شهريا وفيها سوف تحصل على الاتى 
200 دقيقة مجانية داخل الشبكة
200 رسالة وسائط متعددة داخل الشبكة
200 رسالة قصيرة داخل الشبكة
250 ميجابايت انترنت موبايل شهريا
سعر جهاز Samsung Galaxy Beam  فى هذه الباقة هو 899 ريال سعودى

باقة الــــ 249 ريال شهريا وفيها سوف تحصل على الاتى 
300 دقيقة مجانية داخل الشبكة
300 رسالة وسائط متعددة داخل الشبكة
300 رسالة قصيرة داخل الشبكة
500 ميجابايت انترنت موبايل شهريا
سعر جهاز Samsung Galaxy Beam  فى هذه الباقة هو 149 ريال سعودى

كما انك تستطيع شراء جوال Samsung Galaxy Beam من شركة الاتصالات السعودية STC بدون الاشتراك فى باقات الاجهزة الذكية ولاصحاب بطاقات الدفع المسبق وذلك بسعر 1949 ريال سعودى مع الحصول على شريحة سوا تحتوى على 5 جيجابايت انترنت شهريا ولمدة 3 شهور
ولتفاصيل اكثر عن شراء جوال Samsung Galaxy Beam من شركة STC السعودية قم بزيارة اقرب فرع فى السعودية منك .

Thursday, August 30, 2012

اكتشاف طائفة إسلامية تعيش تحت الأرض منذ عشر سنوات

ذكرت مصادر إعلامية محلية في روسيا أنه تم اكتشاف 70 عضوا ينتمون إلى طائفة إسلامية كانوا في ملجأ تحت الأرض يعيشون بدون تدفئة أو أشعة الشمس لمدة حوالي عشر سنوات بضواحي مدينة قازان في روسيا. و ضم أعضاء الطائفة 20 طفلا، أصغرهم عمره حوالي 18 شهرا فقط. و لم يرى الأطفال الحياة فوق الأرض حتى يوم اكتشافهم من قبل السلطات المحلية و قد ولد العديد منهم تحت الأرض ولم يرى ضوء النهار حتى اكتشف ممثلو الادعاء مسكنهم في الأول من آب/ أغسطس الجاري، حيث أرسلوهم لإجراء فحوص طبية. كما تبين أن بينهم فتاة عمرها 17 عاما حامل. وذكر تقرير لمحطة “فيستي” التلفزيونية الرسمية أن الجماعة التي عرًفت نفسها باسم طائفة “فيض الرحمانية” نسبة إلى منظمها فيض الرحمن ستاروف البالغ من العمر 83 عاما والذي أعلن نفسه نبيا ومنزله دولة إسلامية مستقلة. وكان مخبأهم تحت الأرض يتكون من سبع طوابق على الأقل وفق تقارير إعلامية.
ووصف ستاروف نفسه بأنه نائب سابق لرجل دين إسلامي سني في سبعينات القرن الماضي. وقالت المحطة إن أتباعه يشجعون على قراءة مخطوطاته. ومنع معظمهم من مغادرة المخبأ المكون من ثمانية طوابق تحت الأرض. وقالت صحيفة “كومسومولسكايا برافدا ” الروسية التي أوردت النبأ إن “أعضاء الطائفة كانوا في حالة يرثى لها، حيث كانوا قذرين جسديا ويرتدون ملابس رثة”، وفق ما ذكرت الصحيفة. و تابعت الصحيفة الروسية أن أعضاء الطائفة كانوا قد هددوا “بقيام الساعة” إذا لم يستعيدوا أطفالهم من السلطات التي احتجزتهم مؤقتا.

صور صادمة عـن كيفية نقل المرضى والنـساء الحوامل في المناطق الجبلية للمغرب

مأساة فظيعة تلك التي يعانيها سكان المناطق الجبلية للأطلسين الكبير والمتوسط جراء حرمان أغلب مناطقهم من مركز صحي لتلقي العلاجات الأولية واستقبال النساء الحوامل لوضع موالدهن، إضافة إلى أنها تعاني العزلة لافتقادها الطرق المعبدة وصعوبة المسالك، الشيء الذي يضاعف من معاناة السكان في نقل مرضاهم لتلقي العلاج.
وأمام هكذا وضع يضطر السكان للجوء إلى استعمال وسائل بدائية بحمل مرضاهم في تابوت أو نقالة يدوية يسمونها في لهجتهم (أَسْبْدَرْ)، يوضع عليها المريض ويُحمل على الأكتاف بعد أن يُلف في إزار ويُعصب ويُشد بالحبال حتى لا يتهاوى سقوطا أثناء تخطي المسالك الصعبة. ويتفاقم ألم الحامل والمحمول معاً تحت شواظ ولهيب الشمس الحارقة صيفا أو تحت برودة الجو وتهاطل الأمطار شتاء إلى حين الوصول إلى المركز الصحي الذي قد يبعد لعشرين كلم، حينها يتلقى المصاب -إن صادف وجود طبيب المركز الكثير الغياب- الإسعافات إن كانت علته أو جرحه خفيفين. أما إن كان مرضه حاداً وجرحه غائراً، وبفعل افتقاد أجهزة الفحص، فلا مندوحة من نقله إلى مستوصف مركزي، وهنا إن كان من المحظوظين المقربين من أحد المسؤولين بالجماعة القروية أو يتمتع بوساطة لدى قائد القيادة فسيستفيد من سيارة الإسعاف بعد أن يدفع مسبقا ثمن البنزين ذهابا وإيابا، وإلا عليه استئجار سيارة أجرة عادية يحشر فيها المريض. وغالبا لا تنتهي رحلة العذاب في البحث عن العلاج المفقود عند المركز الصحي بل يبقى المريض مرشحا ليوجه من جديد إلى المستشفى الإقليمي أو المستشفى الجهوي.

تامر حسني يُعلن زواجه رسميًا من المغربية بسمة بوسيل

علن المطرب تامر حسني، زواجه رسميا من المطربة المغربية بسمة بوسيل، من خلال فيديو قصير عبر قناته التليفزيونية الخاصة على موقع «يوتيوب»، واستخدم تامر أسلوبا مختلفا في عرض الفيديو، حيث لم يظهر بشخصه متحدثا كما جرت العادة، بل استخدم الكتابة كوسيلة لإيصال المعلومة المراد إيصالها إلى محبيه ومعجبيه ومتابعيه.

قال «تامر»: «يا جماعة باركولي أخيرا اتجوزت، اتجوزت بنت طيبة من أسرة كريمة، كانت صديقتنا وتربطنا علاقة عمل فقط، ثم بدأت تتحول بشكل غير مؤكد لي وليها بعد تسليم ألبومها للشركة المنتجة، لكن ماحدش فينا قال للتاني أي حاجة، بالإضافة إلى كتر الإشاعات اللي طلعت علينا».

وأضاف: «بدأت مشاعرنا تتحول بشكل كبير وتأخذ مجرى آخر، وفضلت تكبر يوم بعد يوم، وبعد كل واحد فينا ما اتأكد من اللي جواه، طلبت إيدها من والدها الفاضل وكملت نص ديني، وكتبت كتابي رسميا عليها بسمة بوسيل على سنة الله ورسوله منذ فترة، والفرح قريباً بإذن الله».

وتابع: «اتفقنا على عدم طرح الألبوم، والتفرغ التام للحياة الزوجية، وتقبل الأخ والأب والأستاذ محسن جابر، الموقف بمنتهى الحب كونه منتج هذا العمل، عقبالكم كلكم وأغني في أفراحكم يا أعز ما عندي».

قال مصدر مقرب من تامر حسني إن عقد القران تم منذ أشهر مضت، إلا أن «تامر» لم يعلن عن ذلك في حينه، مشيراً إلى إقامة تامر حفلا صغيرا بأحد فنادق القاهرة، حضره عدد محدود جداً من المقربين له، ولم يحضره معظم المقربين منه من الوسط الفني.

تحرش اخر بمخترع طائرة الخردة: عامل الإقليم يخبر مخترع الطائرة بأن السلطات ستأخذها منه

علمت « كود » أن الشاب محمد نحمد، الذي يتحدر من نواحي مدينة برشيد، اتصل به عامل الإقليم، وأخبره بأن الطائرة الصغيرة بمحركين التي اخترعها، ستأخذ منه.
والطائرة، التي اعتمد في تركيبها على الخردة، يبلغ وزنها لـ 140 كيلوغرام، وتصل سرعتها لـ 200 كليومتر في الساعة، وقد تمكن مخترعها من التحليق بها.

فيسبوك امامها مهلة اسبوع لوقف انتهاك قوانين الخصوصية

ابدى عدد من مستعلي الموقع الإجتماعي فيسبوك في المانيا غضبهم الشديد وإستيائهم من مركز تطبيقات فيسبوك والذي اطلقته شركة فيسبوك مؤخرا ، وذلك بسبب الخرق الواضح في خصوصية المستخدم ، مما دفع إ منظمة المستهليكن الالمان الى منح شركة فيسبوك فرصة اسبوع لكي تقف عن منح معلومات المستخدمين لتطبيقات الفيسبوك بشكل اوتوماتيكي ، بدون تصريح صريح من المستعمل . قبل رفع دعوى على الشركة فيسبوك بخرق قوانين وسياسة الخصوصية . كما انه قبل اسبوعين فتح مسؤولو حماية
البيانات في ألمانيا التحقيق في تكنولوجيا التعرف على الوجه في الفيسبوك ، بإعتبار التكنولوجيا التي توفرها فيسبوك عبارة عن تجميع لقواعد بيانات ضخمة بشكل غير قانوني من صور الأعضاء دون موافقتهم. هكذا فإن شركة فيسبوك قد تواجه متاعب قانونية ابتداء من 4 سبتمبر القادم في حالة اذا لم تلتزمبقوانين حماية الخصوصية على الانترنت . وللإشارة فإن فيسبوك اعلنت قبل اسبوع انها ستقوم  بحذف صور   من على خوادمها في مدة اقل من 30 يوم وفي بعض الحالات فور حذفها من حسابات مستخدمي الشبكة الإجتماعية بعد ان كانت فيسبوك تحتفظ بصور
. المستعملين حتى بعد حذف الصور من حساباتهم 

سامسونج تعلن عن أول هاتف يعمل بنظام الويندوز فون 8



سامسونج تعلن عن أول هاتف يعمل بنظام الويندوز فون 8

الكل كان يتوقع أن نوكيا هي أول من سيعلن عن الهواتف ذات النظام ويندوز فون 8 لكن و على عكس ما كان متوقعا
.والذي يعد سابقة في عالم الويندوز فون ، ATIV S كشفت اليوم سامسونج عن هاتفها الذكي المسمى
يتصف هدا الجهاز بشاشة Super AMOLED HD  مدعمة بالـ Gorilla Glass 2 حجمها 4.8″، معالج Qualcomm ثنائي النواة بتردد 1.5GHz، بطارية بقوة 2300.mAh. مع هيكل من الألمنيوم المصقول بسمك قدره 8.7 مم. الى جانب  اختيار لمستوى التخزين ما بين  16GB  و .32GB
ويتميز أيضا بكاميرا خلفية 8 ميجا بكسل (مع ضبط تلقائي للصورة) وأخرى امامية 1.9 ميغابيكسل .ناهيك عن خصائص الويندوز فون 8 كتقنية  NFC للدفع عبر الهاتف مباشرة ،و دعم متصفح "إنترنت إكسبلورر 10 و نظام الأوامر الصوتية و خصائص الرسائل و المكالمات و الاستفادة من متجر التطبيقات (marketplace) و غيرها من خصائص هدا النظام.

سامسونج تدفع غرامة المليار دولار لـ ابل سنتات

بعد الحكم على شركة سامسونج بدفع 1 مليار دولار كتعويض لشركة آبل
سامسونج ترسل المبلغ في 30 شاحنة كبيرة، كعملات من فئة 5 سنت

بعد ان وجدت هيئة المحلفين في محكمة أمريكية أن شركة سامسونج انتهكت عدداً من براءات الاختراع المتعلقة بالهواتف النقالة لشركة آبل وحكمت عليها بدفع 1.05 مليار دولار لشركة آبل. بعد ان قامت سامسونج بأستنساخ الميزات الأساسية لهواتف آيفون والحواسيب اللوحية آيباد ما يمثل انتهاكاً لبراءات اختراع آبل

سامسونج تدفع غرامة المليار دولار لـ ابل سنتات

قامت شركة "سامسونج" للإلكترونيات بإرسال ما يزيد على 30 شاحنة بحمولة عملات معدنية من فئة 5 سنت إلى المقر الرئيسي شركة "آبل" في كاليفورنيا.

وعندما اعترض مسئولو الأمن بشركة "آبل" على دخول الشاحنات ظنًا منهم أن الشاحنات قد سارت في طريق خطأ، تلقى المدير التنفيذي للشركة تيم كوك اتصالًا من المدير التنفيذي لـ "سامسونج" يبلغه فيه أن الشاحنات حمولتها مليار دولار على هيئة عملات من فئة الخمسة سنت وهي الغرامة المقررة على "سامسونج" لصالح "آبل".

كان القضاء الأمريكي قد سن عقوبة على "سامسونج" بدفع مليار دولار لصالح "آبل" كغرامة لانتاج الشركة هاتف "سامسونج جالاكسي" الذي أدعت "آبل" أنه تقليد صريح لجهاز "آي فون" الخاص بها.
واعتمدت "سامسونج" في طريقتها لدفع المبلغ على عدم وجود بند محدد في نص العقوبة بطريقة دفع الغرامة.
وأفاد موقع paperblog أن الحركة الخبيثة تعد صداعًا في رأس شركة "آبل" التي سيضيع موظفيها ساعات طوال في عد المال والتأكد من عدم نقصانه، إضافةً إلى ساعات من القلق بانتظار موقف البنك من قبول العملات.
وسخر لي كون هي رئيس مجلس إدارة شركة "سامسونج" من شركة "آبل" حيث قال: "بإمكانهم استخدام العملات في شراء المشروبات المثلجة من الماكينة، أو إذابتها لصناعة أجهزة الحاسوب". وأضاف في تصريحات له "ما داموا يرغبون في اللعب على الطريقة القذرة، فسوف نلعب بنفس الطريقة".

Wednesday, August 29, 2012

دجاج الاعراس يسمم 16 شخصا ويدخلهم قسم العناية المركزة بفاس

وجبة غذاء بالدجاج في حفل زواج أدخل 16 شخصا قسم العناية المركزةبمستشفى ابن الخطيب بفاس ليلة امس بعد أن أصيبوا بتسمم خطير و ارتفاع في درجة الحرارة تجاوزت الاربعين مع اسهال حاد استنفر الطواقم الطبية بالمستشفى تحت تعليمات المندوب الاقليمي  لذي هرع الى عين المكان للوقوف على حالات المرضى .
وأفاد مصدر طبي ان المستشفى استقبل 16 حالة مسممة من بينهم خمسة أطفال بوجبة غذاء عبارة عن دجاج فيما غادر 8 اشخاص  بعد أن تلقو العلاجات الازمة و بقي الاخرون تحت العناية المركزة.
و انتقلت الى عين المكان مصالح الشرطة العلمية و الامنية للوقوف على حالات المرضى قصد فتح تحقيق في الحادثة التي كادت أن تودي ب16 مواطنا لولا يقظة الاطقم الطبية بمستشفى ابن الخطيب .

عقود الزواج.. المغربيات ما كيتشرطوش

كشف بحث ميداني حول عقود الزواج أنجزته خمس جمعيات محلية في المغرب بشراكة مع منظمة “غلوبل رايتس” الدولية التي تعنى بحقوق الإنسان، أن عدد عقود الزواج التي تتضمن شروطا يظل ضئيلا جدا إذ أنه من أصل 75 ألف و173 عقد زواج تمت دراسته، فقط 822 عقدا يتضمن شروطا إضافية.
وأضاف البحث الميداني، الذي تم تقديمه خلال ندوة صحفية نظمتها أخيرا الشبكة الوطنية لمراكز الاستماع للنساء ضحايا العنف (أناروز)، أن هناك توجها عاما، وإن كان ضئيلا نحو تضمين العقود لشروط إضافية، مبرزا أن النسب المئوية لهذه الشروط شهدت ارتفاعا على مدى السنوات المشمولة بالدراسة، إذ انتقلت من 0,7 في المائة سنة 2007 إلى 1,6 في المائة في 2009، وبلغت 0,77 في المائة بالنسبة لجزء من سنة 2010 المشمول بهذه الدراسة.
وأوضح هذا البحث، الذي يتوخى النهوض بالحقوق الإنسانية للمرأة المغربية من خلال الاستعمال الاستراتيجي لعقود الزواج، أن معظم الشروط المسجلة في عقود الزواج تهم حق الزوجة في الاشتغال خارج المنزل (314 حالة)، وتحديد مكان إقامة الزوجين (178 حالة)، وشرط يتعلق بالتعدد (87 حالة)، وحق الزوجة في متابعة دراستها (80 حالة)، وشرط يتعلق بنفقة وزيارة الأهل ( 33 حالة )، بينما اشترطت النساء في تسع حالات، حقهن في التصرف في أجورهن، مضيفا أن معظم الشروط التي تضمنتها عقود الزواج ترتبط بالحقوق الأساسية المحمية أصلا في الدستور.

طاهور يتقاضى خمسة مليون درهم كاش عن كل عرس والتلفزيون العمومي كيغلي ثمنهم

اظهرت حلقة الكاميرا الخفية التي بثتها « دوزيم » في اول يوم من رمضان نقطة يعرفها العادي والبادي ولم تستطع حكومة ايجاد حل لها، يتعلق الامر بالتعويضات الكبيرة للفنانين الشعبيين، فطهور، مغني لعراسات ديال لمرفحين، يتقاضى عن كل عرس خمسة ملايين سنتيم كما اقر هو بنفسه. هذا المبلغ يتقاضاه كاش. طهور ليس لوحده من يتقاضى اموالا كبيرة عن اعراس كاش، وهو ما يضيع على الدولة اموالا كبيرةمغنو الاعراس ترفحوا بزاف بلا ما يعطيوا للدولة حتى فلس واحد والغريب في الامر ان وسائل الاعلام العمومي تساهم في الدعاية لهم وهاد الشي كيخلي ثمنهم طالع فالسوق

صورة للشماخ بأحد الملاهي الليلية تهدد مستقبله مع أرسنال

مستقبل الدولي المغربي مروان الشماخ مع أرسنال بات مهددا بعد توالي المشاكل التي تخص حياته الشخصية، فبعد أن كان قد تلقى توبيخا من طرف مدرب الفريق أرسين فينغر، عقب انتشار صورة له إلى جانب مواطنه تاعرابت وهما يدخنان الشيشا، انتشرت بالأمس صورة أخرى للدولي المغربي عبر مجموعة من المواقع الإلكترونية وهو بجانب بعض أصدقائه، ومعهم بعض الفتيات في إحدى الملاهي الليلية، وأثارت الصورة حفيظة مجموعة من مناصري النادي اللندني الذين وضعوا تعليقات قاسية عليها، تهم اللاعب المغربي وبعض زملائه في الفريق الذين كانوا بجانبه.

تطورات قضية المريض الذي طرده طبيب من قاعة العمليا

اتصل البروفيسور نجمي مدير مستشفى ابن طفيل بمراكش، بعد زوال اليوم بجريدة « مراكش الآن »، على إثر نشرها يوم أمس للمقال الذي بات يعرف « بقضية المريض المطرود من غرفة العمليات إلى الشارع العام »، (اتصل) ليؤكد أن المسؤولين يتهمون المريض بأنه أمطرهم بوابل من السب والشتم وتمادى في ذلك إلى حد تكسير بعض التجهيزات الطبية داخل قاعة العمليات، كما أن الطبيب المعالج كان سيقوم برفع دعوى قضائية على المريض، وأن هيئة الأطباء الداخليين للمستشفى الجهوي ابن طفيل كانت تعتزم تنظيم وقفة احتجاجية ردا على الإهانة التي تعرضت لها الهيئة، وذلك حسب الرواية الرسمية لمدير مستشفى ابن طفيل ل « مراكش الآن ». كما أكد البروفسور نجمي أن سوء الفهم الذي انفجر حينما طلب الطبيب المعالج من المريض التوقيع على وثيقة من أجل الشروع في إجراء العملية الجراحية حيث سيتم بتر جزء من رجل المريض، وأن هذا هو أس الخلاف بين الطبيب والمريض الذي لم يستسغ الأمر وثار، وتابع أن الطبيب المعالج هو الوحيد الذي يتخذ القرار المناسب والذي لا يتنافى وضميره المهني.

وفي سياق متصل، أكد نجمي أنه ليلة أمس تم التوصل إلى حل ودي بين الطبيب المعالج والمريض بالدائرة الأمنية الأولى، حيث تنازل الطبيب في محضر رسمي عن الشكاية التي تقدم بها ضد المريض الذي اعتذر بدوره عن أي سلوك طائش أوتصرفات مجانبة للصواب قد صدرت عنه.

وأضاف البروفسيور نجمي، ان المريض سيستفيد من العملية يوم الغد الاربعاء، من طرف طبيب آخر.وأنه ملزم بالتوقيع على نفس الوثيقة.كما أن الطبيب المعالج يبقى الوحيد من له القدرة على تحديد الجزء الذي سيبثر اثناء العملية وليس فيما قبل.

توغو.. النساء في إَضراب عن الجنس

بدأت نساء توغو، اليوم الاثنين (27 غشت)، إضرابا سياسيا لمدة أسبوع عن “المعاشرة الزوجية” استجابة لدعوة زعيمة المعارضة، إيزابيل أميغانفي، نساء بلادها إلى الإضراب عن “المعاشرة الزوجية” لمدة أسبوع للاحتجاج على اعتقال متظاهرين قبيل الانتخابات البرلمانية.
وكانت الشرطة ألقت القبض على أكثر من 100 شخص من أنصار المعارضة خلال الأسبوع الماضي، بعد اشتباكات اندلعت بين المحتجين وقوات الأمن، وفقا لجماعات حقوق إنسان في توغو.
وقد نزل المتظاهرون إلى الشوارع في العاصمة لومي لأسابيع احتجاجا على إجراءات انتخابية جديدة يقولون إنها تصب في صالح الحزب الحاكم، قبيل انتخابات أكتوبر البرلمانية.
واستمرت الاحتجاجات، يوم أول أمس السبت (25 غشت)، مع دعوة زعيمة المعارضة إلى إضراب النساء عن “المعاشرة الزوجية” اعتبارا من اليوم الاثنين، ولمدة أسبوع.

تقرير يصنف الدار البيضاء من أسوأ مدن العالم

صنف تقرير دولي أنجزته صحيفة « الإيكونوميست أنجلنس » البريطانية، مدينة الدار البيضاء في المرتبة 112 عالميا من حيث ظروف العيش، من أصل 140 دولة شملها التقرير، وبالتالي  من بين أسوأ مدن العالم من حيث شروط العيش باحتلالها مرتبة متأخرة، فيما احتلت مدينة تونس العاصمة المرتبة 104، والجزائر العاصمة المرتبة 135، وجاءت مدينة لاغوس عاصمة نيجيريا في المرتبة الأخيرة.

وجاءت أبو ظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة في مقدمة المدن العربية، ومحققة المرتبة الـ 79 عالميا، ومدينة المنامة عاصمة دولة البحرين، ثانية عربيا والثمانين عالميا، ومدينة الدوحة القطرية الثالثة عربيا والمرتبة 85 عالميا، ثم دبي الإماراتية الرابعة عربيا والـ 88 عالميا، ثم الكويت في المرتبة التسعين وعمان الأردنية في المرتبة 102 .
وينطلق التقرير في ترتيبه، من الأحوال المعيشية لسكان المدن، في أبعادها المتمثلة في الصحة، التنمية والبيئة، التعليم، والبنية التحتية. وتعمد الدراسة إلى القيام بعمليات مسح لعينات من الأحياء والمواقع، وعندما تتوفر لدى القائمين على الدراسة، كافة المعلومات المطلوبة، يتم تحليلها، ومن ثم تسهل عملية ترتيب المدن حسب ما حصلت عليه من نقاط.

البرامج الرمضانية تكلف القناة الثانية أكثر من خمس ملايير سنتيم

تجاوزت تكلفة الانتاجات التلفزية التي أدرجتها القناة الثانية « دوزيم » خلال شهر رمضان الحالي أزيد من 5 ملايير سنتيم.وكشفت صحيفة « الاتحاد الاشتراكي » أن سلسلتي « ديما جيران » و »بنات لالة منانة » يتقاسمان ما قيمته حوالي مليار و600 سنتيم، بينما صُرف على على السلسلة الهزلية « ولد القايد » حوالي نصف مليار سنتيم، فيما لم تتجاوز قيمة 4 حلقات من الجزء الثاني من السلسلة التلفزيونية « حديدان » أزيد من 150 مليون، واستأثرت الكاميرا الخفية « جار ومجرور » بتكلفة تقارب 400 مليون سنتيم. أما مسلسل « دموع الرجال » فقد كلف أزيد من مليار سنتيم.

الأجهزة الأمنية تحقق مع المغربي صانع الطائرة »


يتمتع بسمعة طيبة لدى ساكنة الدوار، ظهرت عليه علامات النبوغ منذ الصبا، بحيث ظل يصلح الأجهزة الاليكترونية التي تتعطل بالدوار.
وحسب ما علمه « شعب بريس »، فإن العناصر الأمنية التي توافدت على الدوار للسؤال عليه، ركزت بالدرجة الأولى على قناعاته الشخصية  أكد كل الذين تمت الدردشة معهم سواء من قبل المقدمين أورجال الدرك أنها توجهت بالأساس حول انتماءاته السياسية و الجمعوية وعلاقته بالدين، في حين أكد الشاب محمد نحمد أن الأمر الذي ركزت عليه تحقيقات الأمنيين ركزت بالأساس على ضرورة الحصول على ترخيص من أجل الطيران، لأن الأمر منظم بالقانون من جهة، ولأن الكثير من الاعتبارات المرتبطة بسلامته تفرض عليه أخذ الحيطة والحذر من جهة أخرى.
كما تم تبليغه من أن يمكن أي شخص من الطائرة التي صنعها، وحول إمكانية الاستمرار في صناعة طائرة أكبر، أكد الأمنيون للشاب أنه معني بإخبار السلطات، واعدين إياه بمساعدته.
وقد أكد هذا الشاب الذي سبق وحلق بهذه الطائرة التي تمكن من صناعتها بنفسه في ورشة للحدادة  بسكناه، أنه تمكن من الطيران والارتفاع بها عدة أمتار، قبل أن تسقط به، لكنه أصر على مواصلة فكرته حتى استطاع إتمام عملية الصنع وأصبحت  الطائرة جاهزة.
الطائرة التي صنعها يصل وزنها إلى 140 كيلوغرام وتتوفر على محركين يعملان بالبنزين المستعمل للسيارات، في حين تبلغ قوة كل محرك ستة أحصنة كما تتوفر على خزانين للوقود، سعة كل واحد منهما ست لترات تساعدها على تحليق لمسافة 20كلمتر.
Inspiré par:Chaabpress
وتصل سرعتها قبل الإقلاع 120 كلمتر وقد تصل إلى 200كلمتر في الساعة، وبإمكانها التحليق بارتفاع قد يصل إلى 300 متر في الجو، طول الطائرة ثلاثة أمتار وعرضها أربعة أمتار و64 سنتيم، في حين أنها تتوفر على مقصورة تتسع لشخص واحد ولديها أربعة عجلات.

الدار البيضاء في لائحة عالمية للمدن المهددة بالفيضان

الدراسة قامت على تسعة عشر مؤشرا رئيسيا، أهمها العوامل الجغرافية، والبنيات التحتية، وكذا التطور الاقتصادي والاجتماعي، ودرجة التمدن ووعي السكان بمخاطر هذا النوع من الكوارث الطبيعية، الفريق درس أيضا الثأثيرات الكبرى للظاهرة على المستوى الاقتصادي للمدن التي تعرف تعرضا متكررا لهذه الكوارث الطبيعية
الفريق العلمي الذي أشرف على الدراسة، شدد على أهمية الإنذار المبكر من هذه الكوارث، في المناطق المعرضة للتهديد، والأخذ بعين الاعتبار نتائج الدراسات العلمية، خارطة طريق للتخطيط للمدن مستقبلا، من أجل التحسب للكوارث وتحسيس الساكنة، من أجل التخفيض من حدة الخسائر بشكل تدريجي في المدن والتجمعات الحضرية
وقد عاشت المدينة في السنوات الأخيرة على إيقاع مجموعة من الفيضانات التي سببت خسائر على مستوى العديد من الأحياء والمناطق ( الهراويين ، عين الشق، البرنوصي …) كما أنها تقع تحت تهديد فيضانات واد بوسكورة، الذي اختفى مساره بفعل العمران عند نقطة مكتب الصرف قرب مقر إدارة الفوسفاط، و يمتد حاليا على عشرة كيلومترات تحت مباني وأحياء الدار البيضاء، وهو ينذر بكارثة حقيقية، ولولا تدخل الجرافات قبل سنتين لتحويل مجرى الواد في آخر لحظة لعاشت المدينةفاجعة كبرى

زبناء إينوي (تيك تاك + فورفي زين) | باس 100 SMS ب 19 درهم


باس 100 SMS ب 19 درهم
زبناء إينوي (تيك تاك + فورفي زين)

إستفيدوا من 100 SMS نحو جميع الشبكات الوطنية
صالح لمدة أسبوع 24 ساعة/24
مقابل 19 درهم
لتفعيل العرض إتصلوا بالرقم 1200
(ثمن تفعيل العرض يقتطع من الرصيد الأصلي فقط)

جديد إينوي (تيك تاك ) من 21 /08/ الى 05 / 09 /2012

جديد إينوي (تيك تاك )
عرض ساعة حرة
من 21 /08/ الى 05 / 09 /2012
إستفيدوا من ساعة من المكالمات نحو جميع الشبكات الوطنية
24 ساعة/24 صالحة 7 أيام
مقابل : 20 درهم فقط
تفعيل العرض عبر الإتصال ب : 120
( تفعيل العرض يتم باقتطاع الرصيد الأصلي وليس المهدى)
(المكالمات تحتسب بالثانية ومن أول ثانية

عرض اتصالات المغرب : ساعة من المكالمات إلى غاية 29 غشت

زبناء جوال
إلى غاية 29 غشت عند تعبئة رصيدكم بتعبئة 20 درهم
إستفيدوا مباشرة وبدون تفعيل من ساعة من المكالمات في المساء
من 9 مساء إلى 8 صباحا و24 ساعة/24 أيام السبت والأحد
نحو جميع الشبكات الوطنية صالحة لمدة أسبوع
لاستفادة من التعبئة العادية اكتبوا *2 بعد ال14 رقم



Sa3a Moubaraka Méditel Jahiz pour tous !

Clients Méditel Jahiz, profitez d'1 heure de communication vers tous les numéros nationaux à 20 Dh seulement.
Clients Méditel Jahiz, profitez d'1 Heure de communication vers tous les numéros nationaux à 20 Dh seulement.
Promotion valable Du 29 août 2012
au 04 septembre 2012
 


جديد ميدتيل: فورفي هـــاني

مرحبا بكم في عالم الاشتراك بدون التزام

بفضل فورفي هاني تستفيدون ابتداء من 1 الى 31 من كل شهر من العديد من المزايا:
رقم واحد غير محدود
نحو رقمكم المفضل ميدتيل 24 س /24 و 7ايام /7
+
1H30
ساعة ونصف من المكالمات نحو جميع الشبكات الوطنية والدوية
25 اسمس
نحو جميع الشبكات الوطنية

ميدتيل انترنيت 3G
بصبيب عالي (حجم 300mo) 
24س/24 و 7ايام /7
*ثمن المكالمة داخل الفورفي هو 1.1 درهم للدقيقة وثمن المكالمة بعد انتهاء الفورفي هو 1.8 درهم للدقيقة
(مع احتساب الرسوم صالحة نحو الشباكات الوطنية.)
*مجانيات الاسمس والانترنيت صالحين الى غاية نهاية الشهر.
بالاضافة الى الفورفي يمكنكم في اي وقت الاستفادة من خدمة 150 اسمس ب 20 درهم مع احتساب الرسوم
بالاتصال ب 5557


كيف يتم اداء الفورفي المستهلك
*يتم اداء الفورفي المستهلك بتعبئة 100 درهم ابتداءا من اول كل شهر
كيف يمكن الاستفادة من رقمكم الغير محدود
*فقط اتصلوا ب 5553 واختاروا insérer mon munero illimité واكدوا الرقم المفضل
لتغيير رقمكم المفضل يكفيكم تسديد 60 درهم للتغيير واتصلوا ب 555
كيف يمكن استعمال رقمكم اثناء سفركم بالخارج
*يكفي الاتصال ب 121 لتشغيل خدمة Roaming en temps réel بتعبئة المبلغ الذي تودون استهلاكه اثناء السفر
ماهي اسعار المكالمات الدولية
*انطلاقا من الفورفي يمكنكم الاتصال يالخارج بالاسعار التالية:
منطقة *1* 5 دراهم للدقيقة و المنطقتين *2و3* ب 10 دراهم
للتعرف على بلدان كل نتطقة اتصلوا ب 121
كيف يمكن الاطلاع على الرصيد
*يكفيكم الاتصال ب 5554 ( سعر المكالمة 1.2 درهم مع احتساب الرسوم)